روجيه فيدرر يقدم مقترحاً بدمج اتحاد اللاعبين المحترفين مع اتحاد اللاعبات المحترفات تحت مظلة رابطة واحدة .

0 21٬822

قدم نجم التنس السويسري روجيه فيدرر مقترحاً بدمج اتحاد اللاعبين المحترفين مع اتحاد اللاعبات المحترفات تحت مظلة رابطة واحدة، وذلك بعد توقف المنافسات عالمياً بسبب جائحة فيروس كورونا ومعاناة اللاعبين في الدرجات الأدنى.

وتوقف موسم التنس في مارس/آذار الماضي، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، وسيستمر هذا الأمر حتى منتصف يوليو/تموز على الأقل، وسط معاناة كبيرة للاعبين الذين يعتمدون فقط على مكافآت البطولات لكسب معيشتهم.

مقترح ثوري

وكتب فيدرر الحاصل على 20 لقباً في منافسات فردي الرجال بالبطولات الـ4 الكبرى في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أتساءل فقط، هل أنا الشخص الوحيد الآن الذي يفكر في أنه حان الوقت لكي يتحد تنس الرجال مع تنس السيدات في كيان واحد؟ أتصور حدوث اندماج بين الكيانين”.

وأضاف: “لا أتحدث عن دمج البطولات داخل الملعب لكن دمج الكيانين المسؤولين عن تنظيم بطولات المحترفين للرجال والسيدات”.

وتابع اللاعب السويسري صاحب الـ38 عاماً “من المربك جداً للجماهير وجود أكثر من نظام للتصنيف وشعارات مختلفة ومواقع مختلفة على الإنترنت وفئات مختلفة من البطولات”.

وأتم: “كان من المفترض أن يحدث هذا الدمج منذ فترة طويلة لكن حان الآن وقت التغيير، هذه أوقات صعبة في كل رياضة ويمكن أن نخرج من هذه الأزمة بكيانين ضعيفين أو هيئة واحدة أكثر قوة وكفاءة”.

تشتت إداري

ويحظى التنس بمتابعة واسعة في جميع أنحاء العالم، لكن إدارته لا تزال مشتتة، حيث تدير اللعبة 7 هيئات مختلفة. وبالإضافة إلى اتحادي اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات، ويدير اللعبة أيضاً الاتحاد الدولي للتنس ومجالس إدارة البطولات الـ4 الكبرى.

يذكر أن رابطة المحترفين التي تأسست عام 1972 تنظم بطولات التنس للرجال، فيما تأسست رابطة المحترفات في العام التالي لتتولى تنظيم المسابقات النسائية، ويندرج وضع التصنيف الدوري للاعبين تحت مسؤوليات الرابطتين.

وتعد لعبة التنس مربحة للاعبين الكبار بينما يعاني غالباً من يشارك في مسابقات الدرجات الأدنى من أجل تغطية نفقاتهم في ظل عدم وجود أي إشارات على موعد استئناف النشاط.

وتتعاون رابطتا اللاعبين واللاعبات مع الاتحاد الدولي للتنس، إلى جانب منظمي البطولات الكبرى لتدشين صندوق لمساعدة اللاعبين في الدرجات الأدنى والمتأثرين بتوقف المسابقات.

ردود فعل قوية

تعليقات فيدرر حظيت بتفاعل قوي على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث أعجب بها العديد من اللاعبين واللاعبات.

وقالت بيلي جين كينج أسطورة التنس الأمريكية، التي أسست اتحاد اللاعبات المحترفات عام 1973، في حسابها على “تويتر”: “أتفق تماماً، وقد قلت ذلك منذ بداية سبعينيات القرن الماضي، صوت واحد يمثل رياضة الرجال والسيدات معاً، كانت هذه رؤيتي للتنس”.

وأضافت: “انفصال اتحاد اللاعبات المحترفات كان دائماً الخيار الثاني، أنا سعيدة أننا جميعاً نسير في نفس الاتجاه، دعونا نفعل ذلك”.

من جانبه قال النجم الإسباني رافائيل نادال، الحاصل على 19 لقباً بالبطولات الـ4 الكبرى، في تغريدة عبر “تويتر”: “كما تعلم يا روجر ومن خلال مناقشاتنا أتفق معك تماماً في أن ذلك سيصبح أمراً رائعاً للخروج من هذه الأزمة العالمية بكيان واحد يمثل اللاعبين واللاعبات”.

Loading...