ريال مدريد تفوز على غرناطة بنتيجة 4-2

0 210

بعد فوز ريال مدريد على غرناطة، بنتيجة 4-2، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني ، 5 مكاسب هامة في مشوار استعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2017.

مواصلة الصدارة

نجح الفريق الملكي بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في مواصلة تصدره لترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة.

“الميرينجي” وسع الفارق بينه وبين غرناطة أقرب ملاحقيه إلى 4 نقاط، علما بأن رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لم يتعرضوا لأي خسارة في الدوري الإسباني حتى الآن.

هازارد يسجل أول أهدافه الرسمية

تمكن الدولي البلجيكي إيدين هازارد من تسجيل أول أهدافه الرسمية بقميص ريال مدريد، منذ انضمامه إليه مطلع الموسم الحالي، قادما من تشيلسي الإنجليزي، مقابل 146 مليون يورو.

هازارد تعرض للكثير من الانتقادات خلال الفترة الماضية لسببين، الأول هو ابتعاده عن التسجيل وعدم الظهور بشكل جيد في المباريات الحاسمة، والثاني هو زيادة وزنه بشكل ملحوظ منذ بداية الموسم.

ولم يستطع هازارد التوقيع على أي بصمة في المباريات الـ5 الماضية، إذ فشل في هز الشباك أو صناعة أي هدف قبل مواجهة الفريق الأندلسي.

اكتساب الثقة

أسهم فوز الريال على غرناطة في اكتساب الفريق الملكي للثقة مجددا، بعدما سقط في فخ التعادل على أرضه ووسط جماهيره أمام كلوب بروج البلجيكي، الأربعاء الماضي، بنتيجة 2-2 في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الريال يحتاج إلى الفوز ضد غرناطة كي يستعيد ثقته مجددا لاستكمال مشواره نحو حصد لقب بطولة الدوري الإسباني.

وتعرض للريال لانتقادات عدة، بسبب مستوى الفريق المذبذب، بداية من الهزيمة في الجولة التحضيرية أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-7، مرورا عقب بداية الموسم بالتعادل مع بلد الوليد في الجولة الثانية من الليجا، ثم الخسارة من باريس سان جيرمان بنتيجة 0-3 بالجولة الأولى بدوري الأبطال، قبل التعادل مع كلوب بروج في ذات البطولة.

مودريتش يفك نحس الولاية الثانية لزيدان

تمكن الدولي الكرواتي لوكا مودريتش من تسجيل أول أهدافه تحت قيادة زيدان في ولايته الثانية مع ريال مدريد.

زيدان عاد لقيادة الفريق في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ومنذ ذلك الحين فشل مودريتش في تسجيل أي أهداف مع “زيزو”.

وسجل مودريتش 18 هدفا مع ريال مدريد خلال خوضه 308 مباريات بمختلف المسابقات، وذلك بعدما ارتدى قميص “الميرينجي” في صيف 2012، قادما من توتنهام، مقابل 35 مليون يورو.

جيمس يعود للتسجيل

عاد الدولي الكولومبي جيمس رودريجيز للتسجيل بقميص الفريق الملكي، لأول مرة منذ مايو/أيار الماضي 2017، قبل أن تتم إعارته إلى بايرن ميونيخ الألماني الموسمين الماضيين.

وكان آخر هدف لرودريجيز مع الريال في شباك غرناطة أيضا في الجولة الـ36 من الدوري الإسباني الذي توج به الفريق خلال موسم 2016-2017.

فضلا عن ذلك، فإن جيمس يقدم مستويات أثبت من خلالها لزيدان، أن الأخير كان مخطئا في إصراره على طلب رحيل الدولي الكولومبي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكان رودريجيز انضم إلى صفوف الريال في صيف 2014، قادما من موناكو الفرنسي في صفقة قدرت بنحو 80 مليون يورو، قبل أن تتم إعارته إلى بايرن ميونيخ في صيف 2017، بعدما فاز مع الفريق الملكي بـ7 ألقاب، أبرزها لقبان لدوري أبطال أوروبا.

Loading...