ريال مدريد وبايرن ميونيخ وانتر ميلان يجمعون تبرعات لدعم الخدمات الصحية .

0 65٬912

أعلنت أندية ريال مدريد وبايرن ميونيخ وانتر ميلان تنظيم دورة مصغرة أطلق عليها “كأس التضامن الأوروبية- كرة القدم للأبطال” بهدف جمع تبرعات لدعم موارد خدمات الرعاية الصحية في كل من إيطاليا وإسبانيا.

وفي بيانات منفصلة أعلنت هذه الأندية أن المباريات ستقام في ملاعبها وسيتم خلالها جمع تبرعات لدعم موارد خدمات الرعاية الصحية في إيطاليا وإسبانيا وليس في ألمانيا.

وقال بيان بايرن ميونيخ بطل ومتصدر دوري ألمانيا “الدخل الصافي لهذه المباريات الثلاث سيتم التبرع به للخدمات الصحية في إيطاليا وإسبانيا.”

وأضاف البيان “يعتبر بايرن ميونيخ مساهمته في ذلك رمزا لدعم وجود أوروبا موحدة يتولى فيها الجميع مسؤولية بعضهم البعض.”

وقال كارل-هاينز رومنيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ “رغم كل المعاناة ورغم كل المشكلات فإننا في ألمانيا ربما نكون محظوظين في ظل صمود نظامنا الصحي خلال هذه الأزمة.”

وأضاف اللاعب السابق قوله “لكننا أيضا شهدنا صورا مروعة في إيطاليا وإسبانيا وهما من أكثر الدول تضررا في أوروبا جراء الوباء.”

وإيطاليا هي ثاني أكثر دول أوروبا تضررا بالوباء بعد بريطانيا إذ تسبب الفيروس في وفاة أكثر من 32 ألف شخص فيها في حين تحتل إسبانيا المركز الثالث بعدها بعد أن بلغ عدد الوفيات فيها 27 ألف حالة.

وبعكس إيطاليا وإسبانيا فقد بلغ عدد حالات الوفاة في ألمانيا ثمانية آلاف تقريبا.

وفي يوم السبت الماضي أصبح الدوري الألماني أول بطولة كبرى في أوروبا تستأنف نشاطها بعد توقف النشاط الرياضي في مارس آذار الماضي بسبب ظهور الفيروس سريع العدوى.

وسيلتقي بايرن ميونيخ في ملعبه اليانز أرينا مع ريال مدريد الذي سيستضيف في ملعبه سانتياجو بيرنابيو فريق انتر ميلان في حين سيستضيف انتر ميلان فريق بايرن ميونيخ في ملعب سان سيرو بميلانو.

وقالت الأندية الثلاثة إنهم سيوجهون الدعوة للعاملين في الخدمات الصحية لحضور المباريات التي ستقام عندما يسمح للجمهور بالعودة للمدرجات دون أي مخاطر صحية.

Loading...