ريال مدريد وزيدان.. قرار حاسم للمستقبل .

0 27٬094

حسم فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، مستقبل الفرنسي زين الدين زيدان في منصب المدير الفني للفريق في الموسم المقبل، وذلك بعد تصريحات للأخير مثيرة للجدل في هذا الشأن.

وقاد زيدان ريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني رقم 34 في تاريخ النادي، بعد منافسة مع برشلونة، لكنه قبل بداية مواجهة ليجانيس في الجولة الأخيرة من المسابقة، أثار الجدل حول إمكانية تكراره لسيناريو صيف 2018.

وقال زيدان حينها عن مستقبله في الموسم المقبل: “لا أحد يعلم ما سيحدث، فأنا مرتبط بعقد هنا، وأرغب في الاستمرار، لكن لا يمكن أن تعرف ما سيحدث في كرة القدم، فالأمور تتغير بين يوم وآخر، لذا لا أعرف ما هو قادم”.

وسبق لزيدان الرحيل عن الريال في صيف 2018 بعدما تولى مهمة تدريب الفريق في يناير/ كانون الثاني 2016، قبل أن يعود في مارس/ آذار 2019 لإنقاذ موسم الميرينجي بعد تراجع نتائجه تحت قيادة الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

مستقبل زيدان

صحيفة “ماركا” الإسبانية كشفت في تقرير لها اليوم الخميس أن فلورنتينو بيريز رئيس الميرينجي قد اتفق مع زيزو على البقاء في منصبه خلال الموسم المقبل بعد التقارير التي تحدثت عن رغبة المدرب في الرحيل.

التقرير شدد على أن زيزو سيبقى في منصبه كمدير فني للريال في الموسم المقبل بغض النظر عن مصير الفريق في دوري أبطال أوروبا.

ويواجه الريال احتمالية الخروج من دوري أبطال أوروبا، حيث سيلعب ضد مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب “الاتحاد” يوم 7 أغسطس/ آب المقبل في إياب ثمن نهائي المسابقة، وكان قد خسر ذهابا على ملعبه 1-2.

إنجازات استثنائية

ويملك زيدان إنجازات كبيرة خلال فترتين مختلفتين في تدريبه لريال مدريد، وهو ما يجعل بيريز يتمسك باستمرار المدرب الفرنسي على رأس الإدارة الفنية للفريق الملكي.

الولاية الأولى بين يناير 2016 وصيف 2018، نجح زيدان خلالها في قيادة الملكي للفوز بـ9 ألقاب وهم 3 بطولات متتالية لدوري أبطال أوروبا، فضلا عن لقبين للسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، إلى جانب بطولة الليجا والسوبر الإسباني.

وفي الولاية الثانية، استطاع زيدان قيادة الريال للتتويج ببطولتي السوبر المحلي والدوري الإسباني.

Loading...