زفيريف يتجاوز تعثره ويتقدم في أستراليا المفتوحة

0 21٬706

تجاوز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السادس تعثره في بداية المباراة وفاز على منافسه المغمور الأمريكي ماركوس جيرون بثلاث مجموعات مقابل واحدة وبواقع 6-7 و7-6 و6-3 و6-2 في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الاثنين ليحافظ على آماله في الفوز بأول بطولة كبرى خلال مسيرته.

وبعد خسارة المجموعة الأولى نجح زفيريف في كسر إرسال منافسه في بداية المجموعة الثانية واقترب من حسم المجموعة لكن جيرون كسر إرسال اللاعب الألماني لتصبح النتيجة 5-4 ما دفع زفيريف لتحطيم مضربه في نوبة غضب ومن ثم تلقى تحذيرا.

وصمد زفيريف وفاز بالمجموعة الثانية ثم كسر إرسال جيرون المصنف 75 عالميا مبكرا في المجموعة الثالثة واستمر تفوقه حتي نهايتها.

وتفوق زفيريف بشكل واضح أيضا على منافسه في المجموعة الرابعة قبل أن يحسم نتيجة المباراة لصالحه بضربة خلفية مميزة قرب الخط ويضمن التأهل والاستمرار في البطولة الكبرى الأولى للموسم.

وعن منافسه الأمريكي الذي شارك في القرعة الرئيسية في ملبورن بارك للمرة الأولى قال زفيريف بعد الفوز “أعتقد أنه قدم أداء مذهلا.

“وهو يعرف معنى المشاركة في مثل هذه المواجهة.. وكان ندا لي وبصفة خاصة في المجموعة الثانية”.

وأضاف اللاعب الألماني الفائز “وأنا سعيد بالتأهل. وفي النهاية بدأت في تقديم أداء أفضل.

“الدور الأول في أي بطولة كبرى لا يكون سهلا أبدا ولقد شعر (جيرون) ببعض الإرهاق. لكن هذه بطولة كبرى حيث تكون جميع المواجهات صعبة”.

وسيلتقي زفيريف في الدور المقبل مع الياباني تارو دانييل أو مع ماكسيم كريسي الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والفرنسية.

Loading...