زيدان يغري أتلتيكو قبل ديربي مدريد

0 32٬273

غازل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد غريمه أتلتيكو قبل ديربي العاصمة الذي يجمع الفريقين (السبت) في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني.

ويتصدر أتلتيكو مدريد ترتيب الدوري الإسباني برصيد 26 نقطة من 10 مباريات فقط خاضها تعثر فيها مرتين فقط بالتعادل، بينما يبقى الفريق الوحيد الذي لم يتجرع طعم الهزيمة هذا الموسم، ويمتلك مباراتين مؤجلتين.

في المقابل، يحتل ريال مدريد المركز الرابع بـ20 نقطة فقط جمعها من 11 مباراة، فاز فيها 6 مرات مقابل تعادلين و3 هزائم.

وقبل ديربي مدريد المرتقب أقر زيدان بأن بداية فريقه السيئة هذا الموسم قد تعني أن الجار أتلتيكو بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني بات من أبرز المرشحين لنيل اللقب، موضحا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “بالطبع، بات من أبرز المرشحين”.

وتابع المدرب الفرنسي: “يظهر أتلتيكو هذا الأمر بوضوح في الملعب، ويتصدر الدوري ويقدم مستويات رائعة، ونحن نعرفه جيدا ونعلرف قدرات لاعبيه”.

وكان أتلتيكو مدريد توج بالدوري الإسباني للمرة الأخيرة عام 2014، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة بـ90 نقطة بفارق 3 نقاط أمام برشلونة وريال مدريد عقب صراع شرس بين الثلاثي استمر حتى الجولة الأخيرة.

لكن زيدان كشر بعدها عن أنيابه مضيفا: “نرغب في الفوز بكل مباراة خاصة مباراة الديربي، فهي مناسبة كبيرة.. وقد فزنا بالدوري العام الماضي ونرغب في الدفاع عن اللقب وسنفعل ذلك حتى النهاية”.

زيدان مدرب ريال مدريد ودييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد

وأشاد المدرب الفرنسي بالإسباني ماركوس يورينتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد البالغ من العمر 25 عاما، والذي تخرج في قطاع الشباب في الريال قبل الانضمام لغريمه في المدينة في 2019، موضحا: “لا يدهشني أداؤه، فهو لاعب من طراز رفيع ويقدم مستويات أفضل مما كان عليها في ريال مدريد، وكنا نعرف دائما انه لاعب موهوب وأسعد بتقدمه”.

وأكد زيدان أن لاعب وسطه الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي والظهير الإسباني داني كارباخال يقتربان من العودة للتشكيلة الأساسية، موضحا في الوقت ذاته أنه سيفتقد جهود ثلاثي الهجوم البلجيكي إيدين هازارد والصربي لوكا يوفيتش والدومينيكاني ماريانو دياز إضافة للاعب الوسط النرويجي مارتن أوديجارد بسبب الإصابات.

Loading...