سانتوس لاجونا المكسيكي يقاضي ديزني بسبب حقوق البث

0 32٬853

قرر سانتوس لاجونا المنافس في الدوري المكسيكي لكرة القدم رفع دعوى قضائية ضد شركة والت ديزني ومقرها الولايات المتحدة مطالبا بتعويضات بملايين الدولارات بسبب الأضرار التي لحقت به من جراء انتهاكات تعاقدية ناجمة عن استحواذ ديزني على شركة توينتي فيرست سينتشري فوكس في العام الماضي.

ورفع النادي الدعوى في كاليفورنيا هذا الأسبوع زاعما أن ديزني انتهكت بنود العقد المتفق عليه لخمسة أعوام في 2017 والذي يحدد عملية بث المباريات على ملعبه بالإضافة إلى خدمات الترويج.

وربما تؤدي الدعوى القضائية إلى ترك النادي بدون شريك بث لمبارياته.

وأشار سانتوس لاجونا إلى أن العقد المبرم مع شركة فوكس سبورت لاتين أمريكا (إف.إس.إل.ايه) التابعة لفوكس كان مقابل نحو 106 ملايين دولار وهو ما يغطي حقوق بث مبارياته على ملعبه في المكسيك وخارجها بدءا من موسم 2019-2020.

لكن بعد استحواذ ديزني على فوكس مقابل 71 مليار دولار قررت ديزني سحب استثماراتها من إف.إس.إل.ايه والمعروفة الآن باسم تي.إف.سي.إف هولدينج.

ويزعم سانتوس لاجونا في الدعوى أنه في صفقة ذات صلة مع المنظمين المكسيكيين وافقت ديزني على أن شبكة ئي.إس.بي.إن التلفزيونية، التي تستحوذ ديزني على أغلب أسهمها، لن تحاول شراء منافسها بحسب الموافقات المنظمة للاستحواذ في المكسيك.

وئي.إس.بي.إن وفوكس سبورت هما أكبر شبكتين للبث التلفزيوني للمباريات في المكسيك.

وقال متحدث باسم ديزني “نثق في أن هذه المزاعم لا أساس لها وسندافع عن أنفسنا”.

وما زال الغموض يحيط بشركة تي.إف.سي.إف وقال سانتوس لاجونا إنه من المرجح عدم حصوله على الأموال والاعتبارات الترويجية الأخرى المستحقة بموجب العقد الأصلي.

وأشارت الدعوى إلى أنه يجب على إف.إس.إل.ايه دفع 72.5 مليون دولار على الأقل إلى سانتوس لاجونا من أجل حقوق البث على ملعبه بالإضافة إلى 33 مليون دولار في خطة الترويج والتسويق.

Loading...