شركة “سوني” تطلق النسخة الخامسة من جهازها الشهير للألعاب “بلايستيشن” .

0 43٬988

تطلق شركة “سوني” اليابانية في الرابع من يونيو 2020 النسخة الخامسة من جهازها الشهير للألعاب “بلايستيشن” الذي يتمتع بالعديد من المميزات المطورة.

وتحتفل “سوني” بالجيل الخامس من منصتها عبر حدث عالمي افتراضي تعرض فيه تفاصيل وخصائص الجهاز المنتظر.

وحسب “سبوتنيك عربي” نقلا عن موقع “تايمز نيوز ناو” قال جيم ريان، رئيس قطاع “الترفيه التفاعلي” في شركة سوني: “تمثل منصة ألعاب بلاستيشن 5 المرتقبة أفضل التقنيات المقدمة في العالم في مجال الألعاب الإليكترونية”.

وأضاف “سيشاهد الجميع في المؤتمر الصحفي العالمي، كيف عملنا بجد على جعل مجال تطوير الألعاب تقنية راسخة وتجربة فريدة غير مسبوقة في العالم”.

ومثل الكثير من الفعاليات والإصدارات أدى تفشي فيروس كورونا المستجد إلى تأخير إصدار الجهاز أكثر من مرة.

ومن المتوقع أن تطرح سوني “بلايستيشن 5” بسعر أرخص من الإصدار السابق، ويتراوح بين 400 إلى 450 دولارا أمريكيا، مع ارتفاع السعر بالطبع تبعا لسعة التخزين.

قالت “سوني” أن ألعاب الأشخاص الذين يمتلكون “بلايستيشن 4” ستكون متوافقة مع “بلايستيشن 5” ولن يحتاجون إلى شراء ألعاب جديدة إلا تلك الألعاب التي لم تكن لديهم على الجهاز السابق.

الجهاز القادم مزود بذراع تحكم جديد من نوعه، يدعم تجربة الألعاب للمستخدم من حيث الاهتزازات الجريئة والمحفزات التكيفية إلى الميكروفون المدمج.

وستطلق “سوني” بالتزامن مع بلايستيشن 5 سماعات رأس جديدة مطورة، وذكرت الشركة أن الجهاز يتوافق مع تقنيات الواقع الافتراضي.

جهاز “بلايستيشن 5” يستخدم معالجا من نوع “أيه إم دي” ثماني النواة بتردد 3.5 جيغاهرتز، ويدعم دقة رؤية 8 كي، بتقنية تتبع الأشعة المرتقبة، لإحداث ثورة في الصورة وتحسين في الصوت.

كمان أن الجهاز سيدعم بمعالج رسوميات بسرعة 2.23 جيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 16 جيغابايت، وسعة تخزين داخلية 825 جيغابايت، وعرض نطاق ذاكرة 448 جيغابايت في الثانية.

https://www.youtube.com/watch?v=L0c5eZYlNfM&feature=emb_title
Loading...