شكوى جديدة ضد رئيس “الكاف” المدغشقري أحمد أحمد

0 109

تقدم محمد الشريعي، المدير المالي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقال مؤخرا من مهامه، بشكوى ضد المدغشقري أحمد أحمد، رئيس “الكاف”، لدى لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا .

ونشر  أوسازو أوبياوانا، الصحفي المنحدر من أصول نيجيرية بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، على حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي”تويتر”، نسخة من الرسالة التي وجهها الشريعي للرأي العام، والتي وضح فيها أسباب إقدامه على هذه الخطوة.

وكشف الإداري المصري في هذا السياق عن وجود جملة من حالات الفساد داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، منها حصول رئيسه وبعض أعضاء المكتب التنفيذي على منحة من “الكاف”، أثناء تواجدهم في روسيا من أجل متابعة النسخة الأخيرة من مسابقة كأس العالم 2018، على الرغم من كون “الفيفا” تكفل بإعطائهم منحة في الغرض.

يضاف إلى ذلك حصول عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد على أموال من قبل “الكاف”، من أجل تأدية مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية، بفرمان من الرئيس أحمد أحمد.

وأكد الشعيري، في الرسالة ذاتها، على توجيهه نسخة من الوثائق التي تثبت قيام رئيس وأعضاء “الكاف” بهذه التجاوزات المالية للجنة الأخلاقيات التابعة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان المصري عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تقدم هو الآخر بشكاوى عدة ضد أحمد أحمد لدى الفيفا، بجانب بعض المحاكم السويسرية، وذلك على خلفية ما اعتبره فسادا ماليا وإداريا مستفحلا في الهيكل المشرف على كرة القدم الأفريقية.

صورة من الخطاب

Loading...