صديق جوارديولا وكلوب.. من هو لسعد الشابي مدرب النجم الساحلي الجديد؟

0 34٬373

أعلن نادي النجم الساحلي التونسي تعيين لسعد الشابي مدربا جديدا للفريق، خلفا للفرنسي روجيه لومير الذي رحل بعد مغامرة استمرت لأشهر قليلة.

وكان النجم الساحلي قد أعلن، الأحد الماضي، رحيل لومير عن تدريب الفريق بالتراضي، قبل أن يعلن، الثلاثاء، تعيين الشابي مديرا فنيا، قبل 24 ساعة من مواجهة الاتحاد المنستيري، في الجولة الـ10 من منافسات المجموعة الثانية للدوري التونسي

وترصد “العين الرياضية” عبر التقرير التالي أبرز المعلومات عن لسعد الشابي المدرب الجديد للنجم الساحلي  الجديد

لاعب ومدرب سابق في أوروبا

المدرب الجديد للنجم الساحلي بدأ مسيرته كلاعب في تونس مع الترجي والنادي الإفريقي، قبل أن يهاجر إلى النمسا، ليحمل قمصان عدة أندية تنشط في الدرجات السفلى. 

وبعد انتهاء مسيرته كلاعب، أشرف الشابي على تدريب بعض الفرق النمساوية على غرار لوستينو ولوتيراخ وبلودينز.

تجدر الإشارة إلى أن لسعد الشابي نجح في الحصول على شهاد “يويفا برو أ”، وهي أعلى رخصة تدريبية يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 لسعد الشابي

العودة لتونس

عاد المدرب المعروف بلقب “جردة” إلى تونس في عام 2019 من بوابة نادي الاتحاد المنستيري الذي أشرف عليه لفترة تناهز الموسمين.

وخاض الأخير 58 مباراة مع الفريق الساحلي، حقق خلالها 26 فوزا و16 تعادلا، مقابل تكبده لـ16 خسارة.

وقاد لسعد الشابي الاتحاد المنستيري للفوز بلقبه الوحيد في تاريخه، وذلك عندما توج معه بلقب كأس تونس لموسم 2019-2020 على حساب الترجي التونسي.

 لسعد الشابي

مغامرة الرجاء

 

التحق المدرب التونسي بنادي الرجاء في نهاية موسم 2020-2021، ليتمكن معه من تحقيق نتائج جيدة، خاصة على مستوى المسابقات الخارجية.

وقاد الشابي الرجاء، في ظرف أشهر قليلة، للفوز بلقبي كأس الكونفدرالية الأفريقية وبطولة كأس العرب للأندية الأبطال، في إنجاز لم يسبق أن حققه الفريق البيضاوي في السابق.

ورغم هذه النتائج المميزة، فإن المدرب التونسي لم ينل ثقة الإدارة الجديد للرجاء التي قررت إنهاء مهامه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتعويضه بالبلجيكي مارك فيلموتس.

 لسعد الشابي

المرونة التكتيكية

 

يمتاز المدرب الجديد للنجم الساحلي باعتماده على عدة طرق تكتيكية، وعدم تمسكه بخيار تكيتيكي واحد.

وبجانب خطتي 4-2-3-1 و4-3-3، يعتمد لسعد الشابي في بعض المباريات على خطتي 3-4-3 و3-5-2.

 لسعد الشابي

صديق جوارديولا وكلوب

كشف المدرب الجديد للنجم الساحلي في تصريحات سابقة للإعلام التونسي عن تواصله بشكل دائم مع الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، والألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول.

وأكد “جردة” عن وجود علاقة صداقة تربطه بمدربي مانشستر سيتي وليفربول، تجعله لا يتوانى عن الاستفسار منهما حول بعض الجوانب التكتيكية.

الشابي وجوارديولا

Loading...