صراع القمة بين الوداد و المغرب التطواني .

0 26٬401

سيشهد الدوري المغربي صراعا جديدا مشتعلا على قمة الترتيب، وذلك من خلال المواجهتين المؤجلتين اللتين ستجمعان من جهة نهضة بركان أولمبيك خريبكة لحساب الأسبوع الـ9، ومن جهة أخرى الوداد الرياضي والمغرب التطواني ضمن منافسات الجولة 1، مساء الخميس.

نهضة بركان، الذي يتصدر الدوري المغربي برصيد 22 نقطة، يسعى لتحقيق فوز جديد، سيكون السابع منذ بداية الموسم، يدعم به صدارته.

من جهته، يبحث الوداد، صاحب المركز الثاني وله 19 نقطة، عن التغلب على ملاحقه المباشر، المغرب التطواني، وهو ما سيفتح أمامه العودة للمركز الأول في حال تعثر المتصدر الحالي بالخسارة.

وتبدو النسخة الحالية من الدوري المغربي مفتوحة على كل الاحتمالات في ظل تقارب المستوى بين عدة فرق.

وتعيش المسابقة المحلية الأبرز في المغرب على وقع أزمة المؤجلات، حيث إن كل الأندية لم تستكمل جميع مبارياتها باستثناء مولودية وجدة والجيش الملكي وسريع وادي زم التي لعبت 11 مباراة.

وستقام مباراة مؤجلة ثالثة، الخميس، بين أولمبيك آسفي، صاحب المركز الـ11 في الترتيب العام وحسنية أكادير، صاحب المركز الـ12، محورها الهروب من منطقة الخطر.

وعلى عكس بقية الدوريات العربية، عرف الدوري المغربي في العقد الأخير فوز 5 أندية باللقب الأغلى، وهي الوداد والرجاء والفتح الرباطي والمغرب التطواني واتحاد طنجة.

وكان الوداد قد حسم النسخة الأخيرة من الدوري المحلي بعد منافسة قوية مع غريمه التقليدي الرجاء.

ويملك وصيف بطل أفريقيا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذا اللقب (20 مرة).

Loading...