صوفي وليمز : سيتم إعادة فتح المتاجر … و لا يمكن استئناف المنافسات الرياضية .

0 34٬884

انتهت أي آمال بشأن إمكانية تراجع سلطات كرة القدم في بلجيكا في قرارها بإلغاء الموسم واستئناف المسابقة من جديد بعد قرار الحكومة اليوم الأربعاء بتمديد حظر إقامة الأحداث الرياضية حتى 31 يوليو المقبل.

وكانت بلجيكا التي تأثرت كثيرا بجائحة كوفيد-19 أول دولة أوروبية تعلن إلغاء موسم الدوري المحلي بسبب الأزمة الصحية.

لكن القرار الذي اتخذته رابطة دوري المحترفين البلجيكي أوائل الشهر الماضي كان يتعين تصديق 24 ناديا يمثلون أول درجتين بالدوري عليه ما عزز تكهنات إعلامية تحدثت عن إمكانية التراجع عن قرار إلغاء الموسم.

وتأجل اجتماع الأندية ثلاث مرات من قبل اخرها مطلع الأسبوع الحالي ما فتح الباب أمام إمكانية استئناف الموسم من جديد.

وأعلنت رئيسة وزراء بلجيكا صوفي وليمز في مؤتمر صحفي اليوم إنه سيتم إعادة فتح المتاجر ويُسمح للناس بزيارة بعضهم البعض بداية من الأحد المقبل ومع ذلك قالت إن المنافسات الرياضية لا يمكن استئنافها قبل أغسطس / آب المقبل.

وردت رابطة دوري المحترفين في بيان “لقد علمنا بالقرار الواضح تماما. الرابطة وأنديتها تحترم القرار”.

وبات الأمر متروكا للرابطة لإعلان كلوب بروج متصدر الدوري بطلا واتخاذ قرار بشأن الصعود والهبوط والأندية التي ستشارك في بطولتي أوروبا الموسم المقبل على غرار قرارات مماثلة اتخذت في هولندا وفرنسا.

وأضاف البيان “مجموعة العمل التي أنشأتها الرابطة تدرس الآثار الرياضية والمالية لأزمة جائحة فيروس كورونا وسيتم تقديم كافة التفاصيل للأندية في جمعية عمومية سنعقد في 15 مايو الحالي”.

وسجلت بلجيكا 50781 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 و8339 حالات وفاة، ومع ذلك انخفض معدل حالات الإصابة الجديدة مقارنة بأوائل أبريل

Loading...