طرق سهلة و بسيطة للعناية بالشعر و منحه القوة و النعومة

0 365

عند الحديث عن المرأة لابد أن نتطرق لشعر فهو من أهم معايير الجمال لدى المرأة، لذلك تسعى بشكل دائم للحفاظ عليه، عبر اتباع العديد من الطرق التي تمنحه القوة والنعومة واللمعان اللازم.

صحيفة “جارديان” البريطانية نقلت عن خبراء تجميل وأطباء تغذية بريطانيين ٧ طرق بسيطة للحصول على شعر صحي ولامع، نوضحها في السياق التالي..

1- الحصول على ما يكفي من البروتين

بما أن شعرك مصنوع من مادة الكيراتين، وهو أحد مشتقات البروتين، فإن عدم الحصول على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى شعر جاف وهش.

ويوصي الخبراء بإضافة الدجاج، والديك الرومي، والأسماك، ومنتجات الألبان، والبيض، إلى نظامك الغذائي.

والمصادر الجيدة للبروتين بالنسبة للنباتيين، هي البقول والمكسرات والتوفو والكينوا، والكربوهيدرات المعقدة، والحديد أيضاً.

2- مشِّطي الشعر بلطف

النظام الغذائي رغم أهميته، لن يؤدي إلا إلى تقوية الخصل المكونة حديثاً، وليس الشعر الذي نما بالفعل، واستخدام الفرشاة بشكل خاطئ هو أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لتكسره.

وينصح باستخدام فرشاة ذات شوكات دائرية بلاستيكية، كما يساعد تنظيف الشعر من الأطراف والعمل برفق في طريقك إلى قمة الرأس على تجنب التجاعيد.

3- تجفيف الشعر بالهواء

يمكن أن تترك أدوات تصفيف الشعر وأدوات التسخين، الشعرَ هشًا ومفتقراً إلى اللمعة، ويُنصح بترك الفرصة للشعر ليجف كلما أمكن ذلك، وفي حال استخدام مجفف يفضل استخدام رشّ أو مصل وقائي، وابدأي بحرارة قليلة قبل زيادتها تدريجيًا.

٤- تقشير فروة رأسك

الطقس البارد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم قشرة الرأس، ويُنصح بالشامبو الذي يحتوي على بيريثيون الزنك، أو حمض الساليسيليك، لعلاج قشرة الرأس، أو يمكن صب رقائق الملح البحري في الشامبو، وفركها بقوة في فروة الرأس قبل الاستحمام.

٥- السيطرة على التوتر

الإجهاد والتوتر يمكن أن يسببا فقدان الشعر، وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، والتأمل، كلها أمور تساعد على التخلص من متاعب الجسم والعقل.

٦- تجفيف الشعر الأبيض

غالباً ما يكون الشعر الأبيض أكثر نعومة وأكثر هشاشة، ولكن يمكن أن يبدو أكثر خشونة بسبب الغدد الزيتية التي تنتج بشكل أقل كلما تقدمنا ​​في العمر.

وينصح باستخدام بلسم مرطب وزيوت مرطبة مثل الأرجان والجوجوبا، كجزء من الروتين لتنعيم الشعر وتخفيف لبدة الشعر.

٧- التهذيب بشكل منتظم

من الضروري التخلص من النهايات المتقصفة قبل أن ينتقل التلف إلى الأعلى، وينصح بقص الشعر كل ٦ إلى ٨ أسابيع، خاصة أصحاب الشعر المجعد.

Loading...