طوكيو تستضيف بطولة جمباز بمشاركة 4 دول

0 32٬321

قال منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 يوم الجمعة، إن حاملي تذاكر الدورة الأولمبية الصيفية المؤجلة المقيمين في اليابان يمكنهم طلب استرداد قيمة التذاكر بداية من العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ومنذ قرارهم بتأجيل الدورة إلى 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد سريع الانتشار أكد منظمو الحدث الرياضي على أن حاملي التذاكر يمكنهم طلب استرداد أموالهم إذا ما قرروا عدم حضور أحداث الدورة.

وقال المنظمون يوم الجمعة إنهم سيتلقون طلبات استرداد قيمة تذاكر الدورة الأولمبية من المقيمين في اليابان خلال الفترة ما بين العاشر و30 من نوفمبر تشرين الثاني بينما تقبل طلبات استرداد قيمة تذاكر الألعاب البارالمبية ما بين أول ديسمبر كانون الأول و21 من الشهر نفسه.

وبالنسبة للمقيمين خارج اليابان تقول اللجنة المنظمة إن الوكالات التي باعت التذاكر لهؤلاء الاشخاص ستكون مسؤولة عن إعادة الأموال إليهم.

وباع المنظمون أكثر من خمسة ملايين تذكرة للدورة الصيفية والدورة البارالمبية لكن لم يتخذ بعد قرار في شأن الحضور الجماهيري خلال الدورة المؤجلة في العام المقبل في ظل استمرار غموض الموقف الصحي حول العالم.

ويتوقع صدور قرار في هذا الصدد بحلول نهاية العام الحالي.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة المؤجلة في 23 يوليو تموز 2021.

وقال هيدينوري سوزوكي مدير المبيعات في اللجنة المنظمة للصحفيين “إن لم يتسن لنا السماح بالحضور الجماهيري في الدورة بسبب كوفيد-19 فإننا سنتيح الفرصة لإعادة أموال التذاكر”.

وأظهرت آخر ميزانية كشفت عنها اللجنة المنظمة لأولمبياد 2020 في ديسمبر كانون الأول 2019 أن قيمة مبيعات التذاكر بلغت 800 مليون دولار.

وقال المنظمون إنه لن يتم الإعلان عن أي تأثيرات محتملة لإعادة أموال التذاكر على الميزانية قبل الإعلان عن الميزانية في نهاية العام الحالي.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق إن تأجيل الدورة سيكلفها نحو 800 مليون دولار في حين لم يكشف المنظمون اليابانيون حتى الآن قيمة خسائرهم بسبب التأجيل.

Loading...