عاجل : إعادة مباراة الوداد البيضاوي و الترجي التونسي لدوري أبطال أفريقيا

0 229

قررت لجنة الطوارئ التي شكلها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إعادة مباراة الوداد البيضاوي و الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب محايد، عقب انتهاء منافسات كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، وذلك حسب ما أكده المستشار الاعلامي لرئيس الاتحاد القاري.

وقال الجزائري هادي هامل، المستشار الإعلامي لرئيس “الكاف”: “استند القرار إلى أن الظروف المرتبطة باللعب والأمن لم تكن متوفرة في مباراة إياب نهائي دوري الأبطال ما حرم اللقاء من بلوغ نهايته.”

وأضاف: “وتبعا لذلك فإن مباراة الإياب ستعاد خارج تونس على أن تقام بعد كأس أمم أفريقيا، مع اعتماد نتيجة مباراة الذهاب (1-1)”.

وشهدت مباراة الإياب على ملعب رادس، الجمعة الماضية، والتي توقفت قبل نهايتها بـ30 دقيقة تقريبا، مخالفات تنظيمية، بسبب رفض الوداد استكمال المباراة احتجاجا على عدم احتساب هدف له، وعدم لجوء الحكم بكاري جساما إلى تقنية الفيديو، التي اتضح عطلها قبل المباراة.

ودام اجتماع لجنة طوارئ “الكاف” أكثر من 4 ساعات (الأربعاء)، وحضر فيه ممثلون عن الاتحادين التونسي والمغربي، قبل أن يستقر على إعادة المباراة، التي تم اعتبار الفريق التونسي فائزا بها لانسحاب الوداد.

وأشارت عدة تقارير صحفية مغربية وتونسية إلى أن الاتحاد الأفريقي طالب الترجي بإعادة كأس البطولة وميداليات التتويج.

وينتظر أن يشهد ملف هذه المباراة تطورات جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل وجود نية من قبل إدارة الترجي لتقديم تظلم لدى محكمة التحكيم الرياضية، لإلغاء قرار الاتحاد الأفريقي.

يذكر أن بطولة الأمم الأفريقية ستقام في مصر بين 21 يونيو/حزيران الجاري، وحتى 19 يوليو/تموز المقبل.

Loading...