عبد القادر اعبابو ينقل إلى المستشفى الجامعي بمدينة مراكش .

0 75٬925

أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) أنه تم، يوم أمس السبت، نقل الفنان المسرحي عبد القادر اعبابو، المستشفى الجامعي بمدينة مراكش، حيث يخضع لرعاية فائقة، على إثر وعكة صحية ألمت به.

وذكر بلاغ للوزارة، أن هذه العملية، التي تمت بتنسيق تام مع وزارة الصحة، تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة والرامية إلى تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية والاعتبارية للفنانين والمبدعين المغاربة.

وذكر البلاغ بحرص الوزارة على الاهتمام بالأحوال الاجتماعية للفنانين المغاربة، خاصة الرواد منهم، وإيلائهم عناية خاصة، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس راعي الفن والفنانين.

وأضاف أن الوزارة كانت وعدت بتتبع الحالة الصحية للفنان اعبابو، والسهر على مؤازته ماديا ومعنويا، تقديرا ووفاء لإسهاماته في الساحة الفنية والمسرحية، وكذا جميع الفنانات والفنانين المغاربة، في أفق إحداث مؤسسة تعنى بالشؤون الاجتماعية لهذه الفئة من المبدعين.

والفنان المسرحي عبد القادر اعبابو، الذي ولد سنة 1950 بدار زيدوح (بني ملال)، حاصل على دبلوم معهد الدراسات التقنية، عضو اتحاد كتاب المغرب منذ سنة 1985، وبدأ الكتابة سنة 1969 ونشر أول نص شعري له سنة 1982. كما يهتم بالمجال المسرحي وبالكتابة الشعرية والنقدية.

ويحرص الفنان المسرحي المغربي عبد القادر عبابو على وضع المسرح ضمن الإطار الثقافي العام. ومن ثمة، يرى أن تطور أب الفنون في المغرب رهين بتغير نظرة الدولة إلى الثقافة وإلى الأدوار التي ينبغي أن تضطلع بها في المجتمع. كما لا ينسى مسؤولية الفنانين المسرحيين أنفسهم بهذا الخصوص، إن على المستوى الشخصي أو على مستوى تنظيماتهم النقابية.

Loading...