عرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي الكوميدي “براكاج” للمخرج أحمد الطاهري الإدريسي

0 12٬856

جرى ، مساء أول الاثنين بالدار البيضاء، تقديم العرض ما قبل الأول للشريط السينمائي الجديد الكوميدي “براكاج” للمخرج أحمد الطاهري الإدريسي

واختار المخرج أحمد الطاهري الإدريسي موضوعا حساسا وقويا، وناقشه بكثير من السخرية والمواقف المضحكة الخفيفة، إذ تحكي القصة عن حياة عائلة فقيرة تقطن في حي صفيحي، يحلم أفرادها بحياة أفضل عبر امتلاك سكن لائق، وهو حلم لن يتحقق إلا بالحصول على قرض بنكي، غير أن أسرة فاطمة الزهراء بناصر ستجد نفسها في مأزق لا تحسد عليه.

ويتميز هذا الفيلم السينمائي الذي تقارب مدته 100 دقيقة، بالعديد من المواقف الكوميدية والضحك الهادف في رؤية جديدة للسينما المغربية، تعكس القرب والواقع.

الفيلم الذي صوتت أحداثه في مواقع عدة بالدار البيضاء، منها حي العنق وشاطئ دار بوعزة، يؤدي أدواره الرئيسية كل من نور الدين بكر، فاطمة الزهراء بناصر، بديعة الصنهاجي، نبيل عاطف، غسان بوحيدو، فاطمة الزهراء لحرش، عبد الفتاح السايل، المهدي فولان، محمد موريد، وغيثة الحمامصي.

و تجدر الاشارة الى أن المخرج أحمد الطاهري الإدريسي، سبق له أن أحرز جائزة اتحاد كتاب المغرب سنة 1994، لروايته ” بين الأسوار”، طبعة 1996، سنة 2003، كما ألف رواية ثانية بعنوان “من هنا مر الوزير”.

وامتهن الكتابة في شركات عالمية للتواصل بين سنة 2000 و2007، مخرجا أكثر من ثلاثين وصلة اشهارية، وأحرز سنة 2000 على جائزة “محمد الركاب” لأحسن سيناريو، وأخرج أول فيلم قصير “حالة طوارئ”.

وفي فترة 2007 – 2000 ، ألف أحمد الطاهري الإدريسي مجموعة أفلام تلفزية؛ أولاد الحمرية” و “اعدام مغدور” من اخراج عادل الفاضلي، “نفح وعطسة” من اخراج مجيد الرشيش، “علاش البحر” من اخراج حكيم بلعباس، “خارج اللعبة” من اخراج شوقي العفير. كما كتب العديد من الأفلام التلفزيونية والسيتكومات المغربية منها سلسلة “لال ة فاطمة ” بأجزائها الثلاثة وسلسلة ” ياك احنا جيران”.

حصل الطاهري الادريسي على جائزتين بالدورة السادسة للمهرجان الوطني للسينما بمراكش، جائزة الإخراج لأول عمل، وجائزة الصحافة والنقد لسنة 2001. من أعماله، الفيلم القصير “حالة طوارئ” في 2000، و”التبرهيش”، الهدف و”أي.. سينما” في سنة 2006، والفيلم القصير “حالة حب” في 2014 وآخر بعنوان “للحد” في 2016.

Loading...