عزيز دادس يكرم بالنادي السينمائي لسيدي عثمان

0 286

بمناسبة افتتاح موسمه الجديد بعرض ومناقشة فيلم ” لحنش ” بحضور مخرجه إدريس المريني وعناصر من طاقميه الفني والتقني، يكرم النادي السينمائي لسيدي عثمان، مساء الجمعة 28 شتنبر الجاري ابتداء من السابعة بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء ، بطل الفيلم عزيز دادس .

ومعلوم أن هذا الممثل المغربي الموهوب من مواليد الدار البيضاء يوم 14 ماي 1970، ظهر ميله إلى التشخيص منذ مرحلة الطفولة، وتم تأطير هذا الميل وصقل الموهبة الفنية بالممارسة والتكوين داخل جمعيات وفرق دور الشباب المسرحية.

ومع مطلع الألفية الثالثة انفتح دادس على السينما والتلفزيون وبدأ يتقمص أدوارا تلو أخرى إلى أن اشتد عوده وفرض وجوده في الساحة الفنية الوطنية كممثل سينمائي وتلفزيوني له شعبيته وجمهوره الواسع.

من الأفلام السينمائية الناجحة تجاريا التي قربت عزيز دادس من الجمهور العريض نذكر “الطريق إلى كابول” (2011) لابراهيم الشكيري و”الزيرو” (2012) لنورالدين الخماري و”دالاس” (2014) لمحمد علي المجبود و” في بلاد العجائب ” (2016) لجيهان البحار و”لحنش” (2017) لإدريس المريني ، وجلها أفلام ذات مسحة كوميدية واجتماعية. وقد نال عن بعض أدواره فيها جوائز مستحقة في التشخيص بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة “دالاس” ومهرجان السعيدية الأخير “لحنش” ومهرجانات أخرى .

وينتظر جمهور عزيز دادس بلهفة شديدة مشاهدة أفلامه السينمائية الجديدة التالية “لمرفح” من إخراج دمنة بونعيلات و”الزعيم” للمخرج ياسين مروكو و”مسعود وسعيدة” لابراهيم الشكيري و”طاكسي بيض” لمنصف مالزي …

Loading...