عشرة أفلام ضمن فعاليات الدورة الرابعة لملتقى سينما المجتمع تحت شعار “السينما لتنمية ثقافة القرب”.

0 33٬635

اختارت جمعية الشروق للثقافة والتنمية، ببئر  مزوي اقليم خريبكة، عشرة أفلام للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الرابعة لملتقى سينما المجتمع (دورة الممثل والمخرج إدريس الروخ)، التي تنظم من 12 إلى 14 مارس المقبل تحت شعار “السينما لتنمية ثقافة القرب”.

ويشارك بالمناسبة التي تقام بثانوية ورديغة التأهلية تسعة أفلام ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، وهي “أبواب مغلقة” لمحمد معنى، و”الصديقان” لمحمد المسناوي، و “اليتم” لأسعد سمورة، و”فرحة” لسفيان سنوي، و”ظلام ملون” لمحمد أملعاب.

كما يشارك في هذه المسابقة التي تم انتقاء أفلامها من قبل لجنة مشرفة وفق شروط محددة، أفلام “ليس خطئي” لعصام الشهبوني، و”كل شيء ممكن” لمجاهد جبير، و”لمزروع” لمحمد عنق، و”مستقبلي حق من؟” لمراد بتيل.

وستتنافس هذه الأفلام، على أربع جوائز، تشرف عليها لجنة تحكيم متخصصة، وهي الجائزة الكبرى التي تحمل اسم جائزة(العين)، وجائزة أحسن سيناريو، وجائزة أحسن إخراج، ثم جائزة الجمهور.

كما سيتم بالمناسبة التي ستشهد فقرات متنوعة من ورشات سينمائية، وتكريمات وماستر كلاس وتوقيع إصدارات، وأنشطة موازية، عرض فيلم MKS 86  لمخرجه إدريس الروخ خارج المسابقة في حفل الافتتاح.

Loading...