عكس رونالدو.. نجوم تركوا دوري أبطال أوروبا واختاروا اليوروبا ليج

0 54٬600

إذا كان كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، استهدف ترك فريقه للعب بدوري أبطال أوروبا، فإن هناك من فضلوا الدوري الأوروبي.

وتنطلق منافسات بطولة الدوري الأوربي لموسم 2022-2023، يوم الخميس عبر مباريات دور المجموعات، بعد انتهاء مرحلة الأدوار التمهيدية في نهاية أغسطس/أب الماضي.

وشهد صيف عام 2022 رحيل أكثر من لاعب توجوا بالدوريات الأوروبية الكبرى، إلى أندية تشارك في الدوري الأوروبي، من أجل البحث عن فرص للمشاركة الأساسية، أو لتحقيق خطوة أكبر وأفضل في مسيراتهم الكروية، أو بسبب راتب أعلى.

جابريل جيسوس.. من مانشستر سيتي إلى آرسنال

بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أخر عامين مع مانشستر سيتي ، قرر البرازيلي جابريل جيسوس خوض تحدي جديد بقميص أرسنال الإنجليزي.

وانضم جيسوس إلى أرسنال قادماً من مانشستر سيتي بطل إنجلترا، مقابل 45 مليون جنيه إسترليني بعقد لخمس سنوات.

جيسوس لم تزد مشاركاته، مع مانشستر سيتي، الموسم الماضي في البريميرليج عن 8 مباريات و9 في الموسم الذي سبقه، بينما كانت أكثر مشاركاته (14) في 2019-2020.

لكن الآن وجد اللاعب نفسه بحاجة لحجز مكان أساسي في فريقه كي يتمكن من التواجد مع البرازيل في كأس العالم 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، فقرر التضحية بالمشاركة بدوري أبطال أوروبا، والذهاب إلى آرسنال.

جابريل جيسوس

أولكسندر زينتشنكو .. من مانشستر سيتي إلى آرسنال

على خطى جيسوس انتقل أولكسندر زينتشنكو من مان سيتي إلى أرسنال، بعقد بقيمة 30 مليون إسترليني في يوليو/تموز الماضي.

ورغم أن مشاركات زينتشنكو مع مان سيتي كانت أكثر من خيسوس، لكنه حاول إيجاد مكان دائم له في ملعب الإمارات، خاصة أن مايكل أرتيتا مدرب الجانرز يعرف إمكانياته جيداً، من خلال قيادته له في سيتي، حين كان مساعداً لبيب جوارديولا.

أولكسندر زينتشنكو

كاسيميرو .. من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد

توج كاسيميرو الموسم الماضي مع ريال مدريد الإسباني بألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر المحلي، مما يعني مشاركته في دوري الأبطال، لكن الدولي البرازيلي قرر الانتقال لسادس الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد والمشاركة في الدوري الأوروبي.

وعرض مانشستر يونايتد على كاسيميرو مبلغ 18 مليون إسترليني كراتب سنوي، وهو حوالي ضعف راتبه في مدريد، مما جعله يقرر تمثيل الشياطين الحمر، فيما وصفه بأنه البحث عن تحد جديد.

ولم يؤثر رحيل كاسيميرو على ريال مدريد، الذي كان قد هيأ نفسه لهذه المسألة بضم أوريلين تشواميني هذا الصيف، مقابل 80 مليون يورو من موناكو الفرنسي.

كاسيميرو بقميص مانشستر يونايتد

ليساندرو مارتينيز.. من أياكس أمستردام إلى مانشستر يونايتد

توج ليساندرو مارتينيز مع فريق أياكس أمستردام بلقب الدوري الهولندي الموسم الماضي، مما يمنحه فرصة المشاركة في دوري الأبطال، لكنه قرر المشاركة في الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد.

الانتقال لمانسشتر يونايتد مقابل 49 مليون إسترليني، أدخل أموالاً طائلة لخزينة الفريق الهولندي من جانب، ثانياً مثل خطوة قوية في مشوار مارتينيز الذي تحول لأقوى دوري في أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك فالدولي الأرجنتيني سيلعب مع مدرب يعرفه جيداً هو إريك تين هاج، مدرب اليونايتد، والذي منحه مكاناً أساسياً في الفريق على حساب المترنح هاري ماجواير.

ليساندرو مارتينيز

أنتوني.. من أياكس أمستردام إلى مانشستر يونايتد

ينطبق كل ما قيل على مارتينيز على حالة المهاجم البرازيلي أنتوني، لكن مع زيادة المقابل المالي في صفقته إلى 85 مليون إسترليني، أكثر من ضعف قيمته السوقية الحقيقية.

واختار أنتوني الدوري الأوروبي على دوري أبطال أوروبا من أجل تحقيق حلم اللعب بقميص الشياطين الحمر، والمشاركة في الدوري الأقوى في العالم.

 البرازيلي أنتوني

الصربي ميلي سفيلار.. من بنفيكا إلى روما

على غرار ثنائي يونايتد، أنتوني ومارتينيز، مثّل الانتقال من الدوري البرتغالي للدوري الإيطالي، نقلة قوية في مشوار حارس المرمى الصربي ميلي سفيلار، الذي انتقل لروما بعقد لخمس سنوات من بنفيكا بطل الدوري البرتغالي هذا الصيف.

الغريب أن سفيلار لم يلعب أكثر من 20 مباراة في 4 مواسم مع بنفيكا، بينما بقي لاعباً في الفريق الرديف الذي شارك معه في أكثر من 50 مباراة.

ورغم ذلك أصر جوزيه مورينيو مدرب فريق الجيالوروسي، على تدعيم صفوف فريقه به لإيمان المدرب المحنك بقدراته.

ميلي سفيلار

جورجنيو فينالدوم .. من باريس سان جيرمان إلى روما

انضم الهولندي جورجينو فينالدوم من باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي إلى فريق روما المشارك في الدوري الأوروبي، للبحث عن فرصة للمشاركة الأساسية.

وبعد انطفاء شعلة فينالدوم منذ رحيله عن ليفربول لباريس في صيف 2021، قرر الدولي الهولندي إيجاد تحدي جديد مع جوزيه مورينيو مدرب روما.

وأعير فينالدوم من باريس لروما بعقد لمدة موسم كي يشارك بشكل أساسي، مع بند أفضلية الشراء.

جورجنيو فينالدوم

Loading...