عيد ميلاد صوفيا لورين الـ84.. شاهد أبرز محطات أيقونة الجمال الإيطالية

0 344

تعتبر أيقونة الجمال فى السينما العالمية ومازلت تحتفظ بمكانتها حتى وقتنا الحالى، يلقبها الإيطاليون بملكة إيطاليا، إنها الفنانة الإيطالية صوفيا لورين صاحبة الجمال الفتان والأنوثة الطاغية، وفى عيد ميلادها الـ84 ورغم سنوات عمرها مازالت صوفيا لورين هي الممثلة الأكثر شعبية في إيطاليا حتى الآن، ويوضح التقرير التالى أهم محطات حياتها، وأبرز سماتها.

ولدت صوفيا لورين تحت اسم صوفيا فيلاني سكيتشلوني في عيادة ريجينا مارجريتا في روما في 20 سبتمبر 1934 حيث نسبت إلى فيلاني سكيتشلوني الذى تبناها بعد أن تزوج بأمها والتى تعود إلى اصول فلسطينية من قرية كفر قرع.

التحقت بأحد فصول التمثيل، وقدمت دور صغير عام 1951 فى فيلم «Quo Vadis» لميرفن ليروي، وكان هذا الدور انطلاقتها الأولى نحو عالم التمثيل، وأطلق عليها بعده اسم “صوفيا لورين.”

وصلت نجوميتها إلى هوليود فى أواخر الخمسينات، فأصبحت نجمة سينمائية دولية، وتعاقدت على بطولة خمسة أفلام”Desire Under the Elms” مع أنتوني بركنز، و”Heller in Pink Tights” من إخراج جورج كوكر.

قدمت ايقونة الجمال الإيطالية أكثر من 100 فيلم خلال مشوارها الفنى حصلت خلاله على جائزة مهرجان كان السينمائى لأفضل ممثلة عن دورها فى فيلم “امرأتان” عام 1961، كما حصلت على عن جائزة الأوسكار عن دورها فى نفس العمل عام 1962، وحصلت على الأوسكار مرة أخرى عام 1991 لكن كجائزة فخرية عن مشوارها الفنى.

Loading...