“فان بيدج” الإيطالي يقدم 6 خطوات تعيد للوجه نضارته وحيويته وإشراقه

0 340

بعد انخفاض درجات الحرارة بالتزامن مع دخول فصل الشتاء تتأثر بشرة النساء بشكل سلبي يصل إلى حد الجفاف وتشقق وإحمرار الجلد، ما يتطلب منهن ضرورة تغيير الاهتمام بترطيب وحماية بشرتهن.

وقدم موقع “فان بيدج” الإيطالي 6 خطوات تعيد للوجه نضارته وحيويته وإشراقه.

1- تجنب الاستحمام بماء ساخن للغاية

رغم الفوائد الكثيرة الناتجة عن الاستحمام بالمياه الساخنة لفترات طويلة خلال فصل الشتاء فإنه من الضروري التحكم في درجة حرارة الماء، لأن الماء الساخن جدا منها قد يؤدي إلى امتصاص الرطوبة الموجودة داخل الجلد، ومن ثم التهابه وجفافه، لذلك ينصح دائما بأخذ حمام بمياه دافئة.

2- اختيار الصابون والمنظفات المخصصة للبشرة الحساسة أو الرقيقة

ينصح بتجنب استخدام الصابون والمنظفات ذات المكونات الكيميائية، واستخدام الأنواع الطبيعية منها، مثل صابون الجلسرين أو الصبار أو العسل، للحد من إصابة البشرة والجلد بالجفاف والالتهاب.

3- استخدام مستحضرات التجميل السائلة

يمكن أن يكون المكياج بمثابة حاجز واقٍ للبشرة، إذ تساعد مستحضرات التجميل على حماية البشرة من البرد خلال فصل الشتاء، لكن بشرط استخدام المنتجات السائلة والغنية منها، بدلا من البودرة.

4- ارتداء الأوشحة والقبعات

يمكن أن تساعد الملابس أيضا على حماية البشرة والجلد من الجفاف المصاحب لفصل الشتاء، من خلال عمل حاجز واقٍ ضد مشاكل البشرة، بارتداء الأوشحة والقبعات في حال الخروج من المنزل.

5- النظام الغذائي الصحي

الأطعمة المحتوية على أوميجا 3 وفيتامين E مثل المكسرات وزيت الزيتون والخيار تساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها وتوفر لها المزيد من الحيوية.

6- ترطيب البشرة بشرب الماء

من النصائح المهمة التي تساعد على احتفاظ البشرة برطوبتها وطرد سمومها في فصل الشتاء شرب كميات كبيرة من المياه لتعزيز ليونة وحيوية الجلد.

Loading...