فريق ريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأندية على حساب فريق العين الإماراتي

0 407

 

توج فريق ريال مدريد اليوم السبت 22 دجنبر 2018 بلقب كأس العالم للأندية بعد فوزه في مباراة النهائي والتي جمعته ضد فريق العين الإماراتي الذي يعتبر ثاني فريق عربي يصل إلى النهائي بعد فريق الرجاء البيضاوي المغربي. وقد أجريت المباراة بملعب مدينة زايد الرياضية ، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي .
وقد عرفت الدقائق الأولى من الشوط الأول محاولات الفريق المدريدي من أجل التسجيل ، خاصة محاولة مارسيلو في الدقيقة 4 . ولعل أبرز محاولة لفريق العين هي التي ضيعها اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 12 . ليتقدم بعد ذلك الفريق المدريدي بأولى أهدافه في الدقيقة 14 بتسديدة من قدم اللاعب لوكا مودريتش ، ليسجل بعد ذلك فريق العين الإماراتي هدفا في الدقيقة 15 ، إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل .
وقد حاول الفريق الإسباني تعزيز الهدف بأهداف أخرى ، إلا أن الدفاع الإماراتي كان حاضرا رفقة الحارس المتألق خالد عيسى .
وفي شوط المباراة الثاني ، ضغط أصدقاء اللاعب كريم بنزيمة بشكل كبير من أجل التسجيل ، لكن أغلب فرصهم كانت ضائعة أمام صمود العين الإماراتي ، إلى حدود الدقيقة 59 حيث سيضيف فريق الريال هدفا ثانيا من قدم اللاعب يورينتي . ليأتي بعد ذلك الهدف الثالث عن طريق ركنية ترجمت إلى رأسية من طرف اللاعب راموس في الدقيقة 78 . وفي حدود الدقيقة 86 ، سيسجل فريق العين الإماراتي هدفه الوحيد في المباراة بعد تحصله على ضربة ثابتة ، استغلها اللاعب سوكاسا شيوتاني وترجمها عبر رأسية لهدف .
وفي الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع من الشوط الثاني من المباراة ، سيسجل الريال الهدف الرابع عن طريق اللاعب الإماراتي يحيى نادر ، الذي سجل خطأ ضد مرماه . لتنهي المباراة بفوز الريال ب 4 مقابل 1 للعين الإماراتي .
وبهذا الفوز يتوج فريق ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية لسنة 2018 ، على حساب الفريق العربي فريق العين الإماراتي .

بقلم : فاطمة الزهراء الخميري/ فن سبور .

Loading...