فعاليات مهرجان السينما والبحر تتواصل بميراللفت ب”ليلة البحار “

0 595

تتواصل فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للسينما والبحر المنظمة بكل من مدينتي مير اللفت وسيدي إفني (إقليم سيدي إفني) إلى غاية 7 أكتوبر الجاري بتنظيم “ليلة البحار” التي احتفت بالمشتغلين في قطاع الصيد البحري وبحياة البحارة عموما. وقال مدير المهرجان رئيس الجمعية المنظمة ، أن ليلة البحار تروم ترسيخ هوية خاصة ومميزة للمهرجان باعتباره حدثا يهتم بسينما البحر ومواضيعها، ولما يمثله البحر أيضا من ركيزة أساسية بالنسبة للمنطقة على الصعيد السياحي.

وأضاف أن المهرجان يبحث أيضا عن تقوية حضوره ضمن المهرجانات المواضوعاتية المتخصصة في في السينما ذات الصلة بالبحر ، ويعرض في هذا الإطار أشرطة وأفلام وثائقية تعنى بهذا الموضوع.

وأبرز السيد أوبركا، من جانب آخر، أن نجاح هذا المهرجان نابع من الجهود التي يبذلها شباب غيور على منطقته وبلاده وشغوف بالسينما والفعل الثقافي حيث تمكن المهرجان من استقطاب أزيد من 21 مشاركا من مختلف دول العالم. ، وفقا لجمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر المنظمة لهذه التظاهرة، مشاركة عروض سينمائية تمثل أكثر من عشرين بلدا ذات صلة بالبحر والإقليم (سيدي إفني)، من أفلام وثائقية وأشرطة طويلة وقصيرة .

Loading...