فلاديمير موروزوف و كيت كامبل يفوز ببطولة كأس العالم للسباحة (فينا 2019)

فاز السباح الروسي، فلاديمير موروزوف، والأسترالية، كيت كامبل، ببطولة كأس العالم للسباحة (فينا 2019)، تتويجا لختام منافسات الجولة السابعة والأخيرة لهذه البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، والتي نظمها الاتحاد القطري للسباحة على مدى ثلاثة ايام بمجمع حمد للرياضات المائية بقلب الدوحة.

وعرف ختام البطولة، مساء أمس السبت، 12 سباقا، حيث آلت الميدالية الذهبية، في سباق 400 متر متنوع للرجال، الى الهنغاري بلازس هولو، والميدالية الفضية الى مواطنه ديفيد فيراسزتو، والبرونزية الى الاسترالي باترك ستابر.

وفي سباق 800 متر حرة للسيدات، أحرزت السلوفاكية تجاسا اودير الميدالية الذهبية، فيما كانت الفضية والبرونزية على التوالي لكل من اليابانية يوكيمي موريياما، والاستراليه مارلين كهلر.

وآلت ذهبية سباق 100 متر فراشة للسيدات الى الهنغارية كاتينكا هوسزو، والفضية الى الدنماركية جينت اوتيسن، والبرونزية الى الهنغارية سوزانا جاكابوس.

وفي سباق 50 متر للرجال، فاز الامريكي مايكل اندريو بالميدالية الذهبية، فيما كانت الفضية والبرونزية على التوالي من نصيب الهنغاري سزيباسزشن سزابو والفنلندي ريكي بويتاكيفي.

وأحرزت الأسترالية إيميلي سيبوهم ذهبية سباق 200 متر ظهر للسيدات، بينما فازت الأسترالية كيلي مكيوون بالفضية والنمساوية لينا قرابووسكي بالبرونزية.

وفي سباق 100 متر ظهر للرجال، توج الأمريكي مايكل اندرو بالذهبية، فيما كانت الفضية والبرونزية على التوالي من نصيب الاسترالي برادلي وودوارد والياباني كيتا سوناما.

وفازت البرازيلية جنفر كونسيكاو بذهبية سباق 50 متر صدر للسيدات، بينما نالت الفضية والبرونزية، على التوالي، البولندية ويرونيكا هالمان، والأسترالية ايميلي سيبوهم.

وفي سباق 200 متر صدر للرجال، أحرز الروسي أنتون جوبكوف الميدالية الذهبية، فيما نال الفضية والبرونزية، على التوالي، الهولندي أرنو كمنقا والياباني ياسوهيرو كوسيكيا.

وفازت الأسترالية كيت كامبل بذهبية سباق 100 متر حرة للسيدات، ومواطنتها برونتي كومبيل بالفضية، فيما اكتفت السويدية ميشيل كوليمال بالبرونزية.

وتوج اللتواني داناس رابسيس بذهبية سباق 200 متر حرة للرجال، فيما حصل على الفضية والبرونزية، على التوالي، الاسترالي ألكسندر غراهام والسويسري أنتونيو دجاكوفك.

وفي سباق 200 متر للسيدات، فازت الهنغارية كاتنكا هوسزو بالميدالية الذهبية، بينما حصلت على فضية وبرونزية السباق، على التوالي، الكورية سيونغ كيم والسويسرية ماريا يوقولكوفا.

أما في سباق 4 في 100 متر متنوع مختلط، ففازت استراليا بالميدالية الذهبية، بينما حصلت تايبيه على الفضية وبولندا على البرونزية.

وتجدر الإشارة الى أن الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2019 كانت أقيمت في طوكيو ما بين ثاني ورابع غشت الماضي، وانتظمت الجولة الثانية في مدينة جينان بالصين من 8 إلى 10 غشت، وجرت الجولة الثالثة في سنغافورة من 15 الى 17 من الشهر نفسه، واحتضنت الجولة الرابعة بودابست من رابع إلى سادس أكتوبر الماضي، بينما استضافت الجولة الخامسة برلين من 11 إلى 13 أكتوبر، والجولة السادسة جرت أطوارها في كازان الروسية من فاتح الى ثالث نونبر الجاري.

Loading...