فيلم جديد يحمل عنوان”رحل” أو “نعيمة واولادْها” قريبا في القاعات السينمائية

0 256

تشرع القاعات السينمائية المغربية ابتداء من الخامس من يونيو الجاري في عرض فيلم جديد يحمل عنوان”رحل” أو “نعيمة واولادْها” للمخرج الفرنسي أوليفيي كوسماك.

ويشارك في بطولة الفيلم، الذي صورت أحداثه بالمغرب مجموعة من الممثلين المغاربة منهم جليلة التلمسي، فدوى الطالب، أسماء الحضرمي، ريم فتحي، جميل الإدريسي، ومحمد قطيب، وحمزة قاديري، وسفيان القصيري وآخرين.

تدور أحداث الفيلم حول جحيم الهجرة السرية التي تحصد أرواح المئات من الشباب المغاربة الحالم بالفردوس الأوروبي، من خلال شخصية (نعيمة) الأم المكلومة التي تفقد اثنين من أبنائها الثلاثة، الذين ربتهم بمفردها.

غادر الأكبر إلى فرنسا، وغرق أوسطهم، بينما كان يحاول الالتحاق به. لذلك عندما يعبر حسين، أصغرهم، عن رغبته في اتباع الطريق نفسها، تمنعه نعيمة وتبعده عن مدينة طنجة الباب الساحر المطل على أوروبا وتقوده نحو الجنوب. معتقدة أنها ستمحو فكرة الهجرة من دماغه.

وساهم في إنجاز فيلم “نعيمة واولادها” (إنتاج فرنسي مغربي مشترك) العديد من التقنيين المغاربة من بينهم أمينة السعدي مساعدة إخراج، ورشيدة السعدي مديرة إنتاج، كما ساهم لممثل والمخرج المغربي محمد نظيف في الإنتاج.

Loading...