فينيكس يكتسح العالم بتجسيد دور “الجوكر”

0 144

بفضل أداء استثنائي وقدرة كبيرة على التحكم في تعبيرات الوجه والجسد، بات اسم خواكين فينيكس يتردد في جميع أنحاء العالم منذ بدء عرض فيلم “الجوكر” الذي جعله مرشحا بقوة لنيل جائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

وقبل أيام من بلوغه 45 عاما يعيش فينيكس ما قد تكون أزهى فترات حياته العملية بفضل أداء الجوكر، و”باتمان” (الرجل الوطواط) الشهير في الفيلم الذي يدور حول تطور هذه الشخصية والذي أخرجه تود فيليبس وتوج بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

أبدع فينيكس في تجسيد مراحل تطور شخصية أرثر فليك من رجل بسيط يعاني المشكلات النفسية والتهميش ويحلم بأن يكون فنانا كوميديا إلى قاتل ملقب بـ”الجوكر” يشتهر بوجه المهرج، ويحث عن دون قصد سكان مدينة جوثام الأمريكية الخيالية للثورة على الفساد.

ورغم أن فينيكس دائما ما كان يجسد أدواره ببراعة وعلى الرغم من أن دور “الجوكر” سبق وقدمه آخرون، أشهرهم الراحل هيث ليدجر الذي نال عن تجسيده في فيلم “Dark Knight” جائزة الأوسكار لأفضل دور ثانوي بعد وفاته، فإن هذه الشخصية منحته المساحة التي جعلته يبرز إمكاناته الهائلة لينطلق للنجومية من جديد، ويصبح اسم خواكين فينيكس حديث الساعة وتنتشر صوره في شخصية الجوكر على الشبكات الاجتماعية كالنار في الهشيم.

وتحيط فينيكس دائما هالة من الغموض، كما أن شخصيته لا تتطابق مع شخصية الممثل الهوليوودي التقليدية.

Loading...