قبل دوري أبطال أفريقيا.. كيف يخطط الترجي في الميركاتو الشتوي؟

0 32٬652

يعمل نادي الترجي التونسي على تقوية صفوفه بلاعبين جدد تحسبا لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويفتتح نادي العاصمة التونسية مشواره يوم 12 فبراير/ شباط باستضافة نادي المريخ السوداني ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بالمسابقة الأبرز في القارة على صعيد الأندية.

وكانت قرعة دوري أبطال أفريقيا وضعت “شيخ الأندية التونسية” في المجموعة الرابعة بجانب شباب بلوزداد الجزائري والزمالك المصري والمريخ السوداني.

وينتظر أن يكتفي الترجي التونسي خلال الميركاتو الشتوي بعقد صفقات محدودة، خاصة وأنه قام بتعاقدات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية.

المهاجم المتقدم والظهير الأيسر

يبحث نادي “الدم والذهب” عن تقوية صفوفه بلاعبين في مركزي المهاجم المتقدم والظهير الأيسر في الميركاتو الشتوي المقبل.

ويعاني بطل تونس من مشاكل كبيرة في خط الهجوم، حيث فشل المهاجمان رياض بن عياد ومحمد علي بن حمودة في تسجيل أي هدف خلال الموسم الحالي.

كما يفتقر الفريق لحلول في منصب الظهير الأيسر، في ظل تذبذب مستوى محمد أمين بن حميدة وفشل حسام دقدوق في تقديم الإضافة.

ويأمل الترجي التونسي في التغلب على نقائصه الفنية قبل بداية الأمور الجدية في أمجد البطولات القارية للأندية.

محمد علي بن حمودة

ماذا قدم الترجي في موسم 2022-2023؟

يحتل “شيخ الأندية التونسية” المركز الثاني في المجموعة الأولى للدوري التونسي برصيد 11 نقطة على بعد 5 نقاط من المتصدر النجم الساحلي.

وخاض الفريق العاصمي 6 مباريات خلال النسخة الحالية من المسابقة الأبرز في تونس، حقق خلالها 3 انتصارات بجانب تعادلين وهزيمة وحيدة.

كما لعب مواجهتين أمام نادي بلاتو يونايتد النيجيري ضمن الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا، حيث خسر مباراة الذهاب بنتيجة 1-2 قبل أن يفوز بهدف دون رد في مباراة العودة ويحسم ورقة الترشح لدور المجموعات من المسابقة.

وبحكم تقطع النسق بسبب غياب تسلسل المباريات، فشل الترجي التونسي في تقديم مستويات قوية، ولم يظهر مؤشرات تؤهله للفوز بنسخة 2022-2023 من دوري أبطال أفريقيا.

ويجدر التذكير أن بطل تونس سبق له أن فاز بلقب أمجد البطولات القارية للأندية، وتحديدا في نسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.

Loading...