قبل مرحلة برشلونة.. ماذا كان يفعل ليفاندوفسكي ضد بايرن ميونخ؟

0 12٬432

يشهد الثلاثاء المقبل الصدام الأول بين البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني الحالي وفريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني.

وكان النجم البولندي صاحب الـ34 عاما رحل عن صفوف بايرن ميونخ في الانتقالات الصيفية الأخيرة بعد 8 سنوات قضاها داخل قلعة “أليانز أرينا”، مقررا الانتقال إلى صفوف برشلونة في تحدٍ صعب للغاية.

وسبق أن لعب ليفاندوفسكي ضد بايرن ميونيخ خلال فترة تواجده مع بروسيا دورتموند الألماني، بداية من موسم 2010-2011 حتى 2013-2014، على المستويين المحلي والأوروبي.

ماذا قدم ليفاندوفسكي في مواجهاته السابقة ضد بايرن ميونيخ؟

خاض ليفاندوفسكي 14 مباراة سابقة ضد بايرن ميونيخ رفقة بروسيا دورتموند، منها 8 في الدوري الألماني و3 في كأس ألمانيا ومباراتان في السوبر الألماني ومباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

وحقق مهاجم برشلونة الحالي بقميص دورتموند الفوز على العملاق البافاري 7 مرات، وتعادل معه مرتين وخسر في 5 مناسبات، مسجلاً 5 أهداف.

وتألق ليفاندوفسكي بشكل لافت في مبارياته ضد بايرن ميونيخ، وتحديدا خلال نهائي كأس ألمانيا موسم 2011-2012، عندما سجل هاتريك قاد به “أسود الفيستفاليا” للفوز بنتيجة 5-2 وحصد اللقب.

والمرة الأوروبية الوحيدة التي واجه فيها ليفاندوفسكي العملاق البافاري كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، وخسر حينها بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت على استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

Loading...