قناة إم بي سي 5، تعلن عن أبرز برامجها لشهر رمضان .

0 12٬465

أعلنت، قناة إم بي سي 5، عن أبرز برامجها لشهر رمضان وتتضمن مسلسلات مغربية وعربية وبرامج مختلفة.

فبعد تجربة مسلسلات “دابا تزيان” و”أسرار البنات”، و”هي” التي لقيت تجاوبا من المشاهدين في الشهور والأسابيع الماضية تبرمج “إم بي سي5” في رمضان المقبل مسلسلين مغربيين هما “سلمات أبو البنات” و”شهادة ميلاد”.

“سلمات أبو البنات” من تأليف و إخراج هشام الجباري وبطولة محمد خيي والسعدية لديب وعمر لطفي وبشرى أهريش وهاشم بسطاوي والمطرب البشير عبدو وجيهان كيداري وممثلين آخرين.

تدور أحداث المسلسل حول المختار سلمات الذي عمل طوال حياته مراقبا بالسكك الحديدية ثم يحال على التقاعد، وخلال سنوات عمله كان بعيدا عن متابعة أحوال أسرته رغم أنه أب لثلاث بنات، وبعد تفرغه يحاول أن يقترب من حياتهن، ولكنه يكتشف أن غيابه لسنوات طويلة قد غير الكثير من الأفكار والعادات، خصوصا عندما يبدأ الاستعداد لزفاف بناته.

أما مسلسل “شهادة ميلاد” من تأليف محمد بوفتاس و إخراج حميد زيان وإلهام العلمي وبطولة فاطمة خير وعبد الإله رشيد وسعاد خيي وفريد الركراكي وأحلام الزعيمي..

تدور أحداث مسلسل “شهادة ميلاد”، حول دور الأسرة في بناء المجتمع والقيم المختلفة من خلال حكايات من العائلات التي تعيش الكثير من المواقف الحياتية المتنوعة وتتصرف كل منها بصورة مختلفة، ويفتح المسلسل ملفات إنهيار الأخلاق وانتشار الفساد و الانحراف في بعض القطاعات، وأسلوب تربية الأبناء والبنات وتفضيل بعض الأسر لإنجاب الذكور على البنات بالإضافة للتفرقة في المعاملة بينهما

كما تبرمج قناة إم بي سي 5 مسلسلا مصريا بعنوان “2 في الصندوق” الذي تم تصوير جزء من أحداثه بالمغرب ويشارك فيه حمزة الفيلالي وغاني قباج.

تدور أحداث المسلسل في إطار فانتازي كوميدي غير تقليدي حول شخصيتي “زيكا”، و”شوقة” اللذين يعملان في مجال جمع القمامة ويحلمان بالشهرة والغناء والتمثيل وهما لا يمتلكان أي مقومات، وبعد عدة محاولات فاشلة، تحدث لهما مُفارقة تغير مجري حياتهما للأبد بظهور والدهما الحقيقي مما يُفجر الكثير من المواقف الكوميدية الساخرة.

المسلسل الذي كتبه لؤي السيد، وأخرجه محمد مصطفى، يشارك في بطولته مع حمدي الميرغني كل من صلاح عبد الله، وبيومي فؤاد، وحجاج عبد العظيم، ومحمود البزاوي، وإنتصار، وعدد من ضيوف الشرف منهم مصطفي قمر، ومحمد ممدوح، ومحمد عبد الرحمن وآخرون..

وإلى جانب الأعمال الدرامية أعلنت قناة إم بي سي 5 عن برمجة برنامج مقالب جديد بعنوان “خلي بالك من فيفي” من تقديم الممثلة والراقصة المصرية فيفي عبده وتشاركها في التقديم العارضة والمنشطة التلفزيونية والممثلة المغربية زينب عبيد التي خاضت تجربة درامية مع القناة نفسها من خلال مسلسل “هي”.

Loading...