كاسياس سيعود إلى ريال مدريد في منصب جديد.

0 34٬522

سيعود حارس المرمى السابق إيكر كاسياس الى ناديه ريال مدريد المتوج هذا الموسم بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، ليشغل منصبا استشاريا لرئيسه فلورنتينو بيريز، بحسب ما أفادت تقارير صحافية محلية. وأوضحت التقارير، ومنها لصحيفة “ماركا” المدريدية والخدمة الإسبانية لشبكة “إي أس بي أن”، ان المفاوضات بين القائد السابق للفريق وإدارة النادي بلغت مراحل متقدمة، ويرجح ان يكون في منصبه الجديد مع انطلاق موسم 2020-2021 في شتنبر. ونشأ كاسياس في صفوف ريال، وأمضى معه نحو 25 عاما، دافع في 16 منها عن الفريق الأول، قبل انتقاله في 2015 الى بورتو البرتغالي.

وأفادت “ماركا” ليل الجمعة ان “إيكر كاسياس سيعود الى ريال مدريد بعد خمسة أعوام من انتقاله الى بورتو”. وأضافت “الحارس الأسطوري يستعد لانهاء مسيرته كلاعب، ويحضّر نفسه لتولي أول منصب بعيدا من أرض الملعب سيعمل بشكل وثيق مع فلورنتينو بيريز كمستشار في منصب سيتم تحديد (مهامه) بشكل إضافي في الأسابيع المقبلة”.

ورأت الصحيفة التي تعد مقربة من النادي، ان بيريز الذي يتولى رئاسة النادي الملكي منذ العام 2009 (في ولاية ثانية بعد أولى بين 2000 و2006) “يدرك بما يكفي قيمة إيكر بالنسبة الى النادي ويريد ان يدمجه في فريقه الإداري”. وأفادت التقارير ان بيريز يرغب من خلال استعادة كاسياس، ضرب عصفورين بحجر واحد: طي صفحة الانتقادات التي طالته لعدم منح الحارس السابق وداعا يليق به في 2015 بعد موسم صعب مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، والاستمرار في سياسته للإفادة من خبرات نجوم النادي بعد اعتزالهم، كما حصل سابقا مع أمثال الفرنسي زين الدين زيدان (عمل مستشارا له وتدرج لاحقا في الجهاز الفني وصولا الى منصب المدرب حاليا للمرة الثانية)، وراوول وإميليو بوتراغوينيو.

Loading...