كاميرون فان دير بيرج يصارع فيروس كورونا .

0 32٬863

قال سباح جنوب افريقيا المعتزل كاميرون فان دير بيرج البطل الأولمبي السابق إنه يصارع فيروس كورونا طوال أخر أسبوعين مضيفا أن الرياضيين الذين يواصلون الاستعداد لأولمبياد طوكيو الصيفي 2020 يعرضون أنفسهم “لمخاطر غير ضرورية.”

وكان فان دير بيرج (31 عاما) فاز بالذهبية الأولمبية لسباق 100 متر صدرا في دورة لندن 2012 ثم فاز بفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل بعد ذلك بأربعة أعوام قبل الاعتزال في 2018.

وأوضح البطل الأولمبي السابق أنه رغم اختفاء معظم الأعراض الشديدة للفيروس إلا أنه لا يزال يشعر بالإرهاق عند القيام بأي مجهود بدني.

وقال عبر تويتر: “أعاني من فيروس كوفيد-19 طوال 14 يوما.”

وأضاف: “حتى الآن هذا هو الفيروس الأسوأ الذي أتعرض له رغم أنني شخص سليم أتمتع بالصحة وبرئتين قويتين (ولا أدخن وأمارس الرياضة) وأعيش في بيئة صحية وفي مقتبل العمر.”

وأضاف “ورغم تجاوزي الأعراض الشديدة للمرض (الحرارة الشديدة) فإنني مازلت أعاني من الإجهاد الشديد والسعال.. أي نشاط بدني مثل المشي يشعرني بإرهاق كبير.”

ومنذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي تسبب الفيروس في وفاة أكثر من 14 ألف شخص حول العالم.

وعن أحوال الرياضيين هذه الأيام قال فان دير بيرج “الرياضيون سيواصلون التدريبات استعدادا للأولمبياد في ظل عدم وضوح الموقف بالنسبة للدورة الصيفية ومن ثم فهم يعرضون أنفسهم لمخاطر غير ضرورية.”

وقال فان دير بيرج إن الرياضيين الذين أصيبوا بالعدوى سيذلون جهدا كبيرا من أجل العودة إلى سابق تألقهم للمشاركة في الألعاب ما قد يطيل مدة التعافي.

Loading...