كريستيانو رونالدو ينتقد الأندية الأوروبية بدفع مبالغ باهظة في سوق الانتقالات

0 329

انتقد البرتغالي كريستيانو رونالدو ، نجم يوفنتوس الإيطالي، جنون الأندية الأوروبية بدفع مبالغ باهظة في سوق الانتقالات لجلب لاعبين لم يسبق لهم تقديم ما يجعلهم يستحقون تلك الأموال.

وخلال مقابلة تليفزيونية مع قناة “ITV” البرتغالية، قال رونالدو: “في الوقت الراهن، هناك تركيز هائل على صناعة كرة القدم، والوضع أصبح مختلفا عن السنوات الماضية”.

وكان البرتغالي جواو فيليكس، الملقب بـ”كريستيانو رونالدو الجديد”، قد انتقل هذا الصيف من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 126 مليون يورو.

وعن ذلك، قال رونالدو: “دعونا نضع فيليكس جانبا، لكن هذه الأيام أي لاعب أصبح يستحق 100 مليون يورو، حتى دون أن يبرهن على أحقيته بهذا المبلغ، حيث باتت الأموال متوفرة في كرة القدم”.

وأضاف: “المدافعون وحراس المرمى باتت أسعارهم تصل إلى 70 و80 مليون يورو، وهذا ما لا أتفق معه، لكنه العالم الذي نحياه، وهكذا أصبحت السوق، وعلينا احترام ذلك”.

وكان رونالدو قد انضم إلى ريال مدريد الإسباني عام 2009، قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي بعمر 24 عاما، مقابل 94 مليون يورو.

وبسؤاله عما إذا كانت هذه الصفقة قد تمت في الوقت الراهن، كم سيكون ثمنه؟، أجاب: “من الصعب احتسابها، لكن إذا كان حارس المرمى يساوي 75 مليون يورو، فلاعب مثلي حقق تلك الإنجازات سيساوي بالطبع 4 أضعاف هذه القيمة، لكني لا أهتم بذلك”.

وتطرق اللاعب الدولي البرتغالي للحديث عن موعد اعتزاله، قائلا: “لا أفكر في ذلك حاليا، فربما أنهي مسيرتي العام القادم، لكني بإمكاني الاستمرار حتى 40 أو 41 عاما”.

واختتم: “لا أعلم ما سيحدث، لكني أبحث دائما عن المتعة وأحاول الاستمتاع باللحظة التي أحياها”.

Loading...