كلوب يهاجم ميركاتو تشيلسي.. ورد من رابطة الدوري الإنجليزي

0 45٬821

انتقد الألماني يورجن كلوب المدير الفني ليفربول، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، قيام تشيلسي بإنفاق الكثير من الأموال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأنفق تشيلسي، المملوك للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، ما يقرب من 200 مليون جنيه إسترليني ليضم الرباعي، تيمو فيرنر وكاي هافيرتز وحكيم زياش وبن تشيلويل، بينما انضم تياجو سيلفا ومالانج سار لـ”البلوز” مجانا.

واكتفى ليفربول، الذي أنهى الموسم الماضي متفوقا بفارق 33 نقطة على فريق المدرب فرانك لامبارد، بالتعاقد مع الظهير الأيسر كوستاس تسيميكاس من أولمبياكوس.

هجوم من كلوب

وقال كلوب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “نعيش في عالم يحيط به الكثير من الشك في هذه اللحظة، هناك بعض الأندية لا تهتم كثيرا بحالة الشك المحيطة بالمستقبل لأنها مملوكة لدول أو حكومات، نحن نادٍ مختلف”.

وأضاف: “تأهلنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل عامين، وفزنا باللقب العام الماضي، وأصبحنا أبطالا للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي بسبب الطريقة التي نعمل بها”.

وتابع: “لا يمكن أن نتغير بين عشية وضحاها ونقول نريد أن نكون مثل تشيلسي”.

وأتم: “يضم تشيلسي العديد من اللاعبين وهذه قد تكون مزية لكن هذا يعني أيضا أن عليهم التأقلم بسرعة جدا، لا يمكنك ضم أفضل 11 لاعبا وتأمل أن يقدموا أفضل كرة قدم في الأسبوع التالي، الأمر يتعلق ببذل الجهد في التدريبات”.

ويبدأ ليفربول مشوار الدفاع عن اللقب ضد ليدز يونايتد الوافد الجديد يوم السبت المقبل، بينما يلتقي تشيلسي مع برايتون آند هوف ألبيون الإثنين القادم.

رد رابطة البريمييرليج

بدورها، ترى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أنه لا مشكلة على الإطلاق فيما قام به تشيلسي، كونه سيسهم في زيادة حدة المنافسة بالمسابقة خلال الموسم الجديد.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للرابطة في تصريحات نقلتها صحيفة “إيفينينج ستاندارد” البريطانية: “تمر بعض الأندية بفترة انتقالية في الوقت الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا، ولكن البعض الأخر لم يتأثر، ويمكن للجميع رؤية ذلك من خلال عمليات الشراء خلال هذا الصيف”.

وأضاف: “يتعين على الأندية التي تعاني اتخاذ قرارات صعبة، ولكننا في كل الأحوال، نرحب بالصفقات الجديدة في الدوري الممتاز لأنها ستضيف القوة والإثارة والجاذبية إلى المنافسة”.

Loading...