لأول مرة في تاريخه ، فريق نهضة بركان يتوج بلقب كأس العرش

0 306

ترأس الأمير مولاي رشيد يوم الأحد 18 نونبر 2018 ، بملعب الأمير مولاي عبد الله في الساعة الثالثة زوالا المباراة النهائية لكأس العرش ، و التي جمعت بين فريق الوداد الفاسي و فريق نهضة بركان ، و التي قاد أطوارها الحكم سمير الكزاز .
المباراة عرفت حضورا جماهيريا جيدا لكلا الفريقين ، فكل منهما جاء لمساندة فريقه من أجل التتويج لأول مرة بالكأس الغالية . وقد شهدت رقعة الميدان تنافسية قوية بين الفريقين و استماتة واضحة من كلهيما ، حيث باءت محاولاتهما بالفشل في الشوط الأول من المباراة ، و حافظ كل منهما على نظافة شباكه إلى غاية الشوط الثاني الذي عرف في الدقيقة 57 تسجيل أولى الأهداف لصالح فريق نهضة بركان ، من قدم اللاعب محمد فرحان . لم ينتظر الفريق الفاسي طويلا ليعدل الكفة ، فبعد هدف نهضة بركان سجل وداد فاس هدفا في الدقيقة 59 من طرف اللاعب مامادو ضيوف ، هدف لم يستطع الحارس عبد العالي المحمدي إزاحته ، و بالتالي اشتعلت المدرجات وازدادت جرعة الحماس عند أصدقاء مامادو ضيوف ، لتثبت الفرحة بقدم اللاعب عمر الجيراري في الدقيقة 77 من ركلة خطأ جعلت فريق العاصمة العلمية متقدما إلى حدود الدقيقة 90 وبعد انتهاء وقت المباراة الأصلي ، حيث عدل أبناء المدرب منير الجعواني النتيحة من خلال ترجمة اللاعب العربي الناجي الضربة الثابتة لللاعب بكر الهلالي إلى هدف ، وبعد انتهاء الوقت المحتسب بدل الضائع تم الانتقال إلى الأشواط الإضافية ، التي لم تضف الشيء الكثير .
هي الأقدار شاءت على كلا الفريقين اللجوء إلى ضربات الترجيح ، و التي كانت لصالح فريق نهضة بركان ب ثلاثة أهداف مقابل اثنين ، و يتوج بذلك بلقب كأس العرش لأول مرة في تاريخه .

بقلم : فاطمة الزهراء الخميري / فن سبور .

Loading...