لايبزيج يفوز على هوفنهايم بثنائية نظيفة في الدوري الألماني .

0 46٬125

ضيق لايبزيج الخناق على بوروسيا دورتموند الثاني بفوزه على مضيفه هوفنهايم 2-صفر، الجمعة في افتتاح المرحلة 30 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأصبح لايبزيج، الذي تصدر الدوري لفترة طويلة مطلع الموسم ولا يزال ضمن المنافسين على لقب دوري ابطال أوروبا، على بعد نقطة من دورتموند الذي يحل السبت على فورتونا دوسلدورف.

وأمام مدرجات خالية من الجماهير بسبب بروتوكول العودة من فترة إيقاف دامت شهرين إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، كاد المضيف يفتتح التسجيل باكرا.

احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقائق العشر الأولى لمهاجم هوفنهايم الإسرائيلي مؤنس دبور، قبل ان يلغيها بعد مساعدة من حكم الفيديو بسبب لمسة يد على زميله النمسوي كريستوف باومغارتنر.

لكن من الهجمة التالية، انطلق لايبزيغ بمرتدة وصلت إلى الإسباني داني اولمو الذي توغل داخل المنطقة وأطلقها يمينية أرضية في الشباك (9).

وتابع لايبزيج قلب السيناريو بهدف ثان لأولمو القادم من الخلف والذي حقق الثنائية (11).

وللمرة الاولى جلس مدرب لايبزيغ الشاب يوليان ناغلسمان في مقعد الزوار، بعد تركه هوفنهايم الصيف الماضي ونجاحه بقيادته للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري أبطال أوروبا.

ويملك بايرن ميونيخ فرصة التتويج السبت بلقبه الثامن تواليا والثلاثين في تاريخه في حال فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع وخسارة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند على أرض دوسلدورف المهدد بالهبوط.

Loading...