لعنات كروية.. كريستيانو رونالدو يضرب الرقم 7 في مانشستر يونايتد

0 32٬233

ارتبطت بعض اللعنات الكروية بأسماء لاعبين كبار وآمال وضعت على خلفائهم الذين فشلوا في محاكاة الإنجازات التي جعلت أسلافهم بمثابة الأساطير.

من تلك اللعنات لعنة القميص رقم 7 الذي حمله أساطير مانشستر يونايتد العظماء عبر التاريخ، وكان آخرهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي، الذي رحل قبل 11 عاماً عن ملعب أولد ترافورد إلى ريال مدريد الإسباني.

ومنذ رحيل الأسطورة البرتغالية الحية فشل جميع من خلفوه في استعادة كبرياء هذا الرقم التاريخي في يونايتد، ليس هذا فحسب بل إن الرقم تحول إلى فأل سيئ على كل من ارتدوه، فقدموا أسوأ أرقامهم بهذا القميص.

رونالدو لم يكن النجم الأوحد لهذا الرقم في تاريخ الشياطين الحمر، فقد حمل القميص من قبله نجوم تاريخيون بحجم الفرنسي إيريك كانتونا والإنجليزي ديفيد بيكهام، وقبله بريان روبسون،  والأسطورة جورج بيست.

رونالدو رقم 7 المثالي

رونالدو ارتدى القميص رقم 7 في يونايتد عند قدومه في صيف 2003 إلى مسرح الأحلام خلفاً لديفيد بيكهام الذي انتقل في صيف السنة نفسها لريال مدريد الإسباني.

الغريب أن النجم البرتغالي خاف في البداية أن يحمل أمانة هذا القميص وقتها كي لا تتم مقارنته ببيكهام، لكنه تحول فيما بعد لأيقونة الرقم 7 في تاريخ يونايتد.

وسجل رونالدو 84 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز بالقميص رقم 7، وهو رقم لم يقترب منه أي أحد ممن خلفوه لاحقاً.

بيكهام تسبب في خوف كريستيانو رونالدو من الرقم 7 في مانشستر يونايتد

رونالدو سجل مع يونايتد 118 هدفاً وحقق 3 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز ولقب لدوري أبطال أوروبا و5 كؤوس أخرى محلية ودولية.

لعنة الرقم 7

لكن بعد رحيل رونالدو حمل الكثيرون الرقم وفشلوا في الوصول لنصف أو حتى ربع أرقام اللاعب البرتغالي.

ولعب مايكل أوين ليونايتد 52 مباراة بقميص رونالدو، سجل فيها 17 هدفاً فقط منها 5 في البريمييرليج و4 في دوري أبطال أوروبا، خلال الفترة من 2009 إلى 2012.

الإكوادوري أنطونيو فالنسيا حمل الرقم في الفترة من 2012 عقب رحيل أوين إلى 2014، لكنه لم يسجل إلا 5 أهداف في 84 مباراة خلال تلك الفترة.

ألكسيس سانشيز

الأرجنتيني أنخيل دي ماريا حمل القميص ذاته في موسم 2014-2015 غير الموفق له مع الشياطين، حيث سجل 4 أهداف في 32 مباراة ليترك النادي بعدها متجها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

التشيلي أليكسيس سانشيز ارتدى القميص رقم 7 في يونايتد في 2018 و2019، وكانت محصلة هداف برشلونة وأرسنال السابق به 5 أهداف خلال 45 مباراة.

أما آخر من ارتدى القميص فهو الأوروجواياني المخضرم إدينسون كافاني لاعب الفريق الحالي، الذي انضم له في صيف العام الماضي وسجل 4 أهداف في 14 مباراة، ولا زال يملك الأمل في كسر عقدة هذا القميص.

Loading...