للعام الثاني على التوالي.. كورونا يحبس فرق الدوري الإنجليزي

0 43٬371

لن تتمكن فرق الدوري الإنجليزي الممتاز من التحضير لموسم 2021-2022، خارج قارة أوروبا للعام الثاني على التوالي.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن كبار أندية البريمييرليج وافقت مجددا على عدم السفر لخوض جولات تحضيرية للموسم القادم، مما سيؤدي لخسارتهم ملايين طائلة إزاء ذلك.

وأفادت الصحيفة في الوقت ذاته، بأن هناك نادٍ بين الـ6 الكبار قد فتح باب النقاش حول خطط الطوارئ للقيام بجولة في الجزر البريطانية، إلا أنه لم يقتنع بتلك الخطوة بالنظر للظروف الحالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن تثير هذه الخطوة استياء الآلاف من المشجعين خارج إنجلترا، لا سيما في الولايات المتحدة الأمريكية والبلدان الآسيوية، فضلا عن الرعاة ومحطات البث التلفزيوني.

وفي ظل هذا الوضع، قد تواجه أندية الدوري الإنجليزي أزمة مع الرعاة، من الممكن أن تؤدي في النهاية إلى توقيع غرامات عليها، لتواصل أزمة كورونا استنزاف خزائنها ماليا.

وكان مقررا الصيف الماضي أن يزور مانشستر يونايتد الهند وبعض البلدان الآسيوية الأخرى، بينما خطط تشيلسي لخوض فترة الإعداد بالولايات المتحدة، فيما بحث مانشستر سيتي إمكانية السفر إلى جنوب أفريقيا.

وخطط توتنهام هوتسبير لإقامة معسكره الصيفي في آسيا، بينما أعد ليفربول نفسه لجولة تشمل بعض البلدان الأوروبية وربما رحلة إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

وتبددت كافة هذه الخطط فور تفشي فيروس كورونا بمختلف بلدان العالم في الأشهر الأولى من العام الماضي.

وتعد هذه الجولات التحضيرية بمثابة مصدر دخل قوي للأندية مع بداية كل موسم، نظرا للأموال التي يحصلون عليها من الشركات الراعية التي تجني هي الأخرى نظير ذلك من الحضور الجماهيري والبث التلفزيوني للمباريات الودية.

Loading...