لويس هاميلتون يسيطر خمس مرات على جولتي التجارب الحرة لجائزة أستراليا

0 179

سيطر البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب وبطل العالم خمس مرات على جولتي التجارب الحرة لجائزة أستراليا الكبرى في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، ليرسل تحذيرا قويا لكل منافسيه على اللقب الجمعة.

وبعد تفوقه على غريمه سيباستيان فيتل، سائق فيراري، محققا زمنا قدره دقيقة واحدة و23.599 ثانية في التجارب الأولى وبفارق 0.038 ثانية عن السائق الألماني، كرر هاميلتون الأمر ذاته في التجارب الثانية وحقق أسرع زمن للفة وقدره دقيقة واحدة و22.60 ثانية.

وتأخر فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في فريق مرسيدس عن الصدارة بفارق 0.048 ثانية لكنه تفوق بفارق 0.800 ثانية عن ماكس فرستابن ثالث الترتيب وخلفه حل سائق ريد بول الآخر بيير جاسلي بفارق 0.042 ثانية في المركز الرابع.

وجاء فيتل في المركز الخامس بعد انزلاقه بعيدا عن الحلبة وشكواه من مشكلة فنية، بينما حل زميله الجديد في الفريق شارل لوكلير في المركز التاسع بعد خروجه عن الحلبة في الدقائق الأخيرة من التجارب الثانية.

وكانت التجارب الثانية مشجعة أكثر لكيمي رايكونن وفريقه الجديد ألفا روميو، كان يعرف سابقا باسم ساوبر، إذ حل بطل العالم السابق في المركز السادس ليمنح فريقه الأمل في المنافسة.

وكان رايكونن أسرع من سائقي رينو نيكو هولكنبرج والأسترالي دانييل ريتشياردو، الذي ينافس على أرضه وبين جماهيره، السابع والثامن في التجارب الثانية.

وتحسن ترتيب ريتشياردو، الذي انتقل من ريد بول إلى رينو الموسم الماضي، بعد بداية متواضعة في التجارب الأولى، حيث حل في المركز الـ17 أمام جماهيره.

وخاض التايلاندي المبتدئ ألكسندر ألبون يوما صعبا إذ فقد السيطرة على سيارته تورو روسو وتعرض الجناح الأمامي للكسر في التجارب الأولى قبل أن يخرج عن مسار الحلبة أكثر من مرة في التجارب الثانية. وخرج البولندي روبرت كوبيتسا العائد إلى فورمولا 1 بعد غياب ثماني سنوات عن حدود الحلبة لكن دون مشاكل، واحتل المركز الـ20 في التجارب الثانية مع وليامز المتعثر ليتأخر مركزا واحدا عن زميله في الفريق جورج راسل.

Loading...