ليفربول الإنجليزي يقدم طلب لوضع شعار كأس العالم للأندية على قميصه هذا الموسم.

0 27٬956

تقدم نادي ليفربول الإنجليزي بطلب لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، للسماح له بشكل استثنائي بوضع شعار كأس العالم للأندية على قميصه هذا الموسم.

ويمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” شعار مونديال الأندية للفريق الذي يحصل على اللقب، وقد توج به ليفربول بالفعل هذا الأسبوع على حساب فلامنجو البرازيلي.

وتمنع لوائح البريمييرليج فريق المدرب الألماني يورجن كلوب من أي تغيير لشكل القميص في منتصف الموسم، باستثناء الرسائل الخيرية، ما لم يحصل النادي على موافقة من مجلس إدارة الرابطة.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن طلب النادي الإنجليزي من الرابطة السماح للفريق بارتداء الشعار في باقي مباريات الموسم، بحجة أن ذلك يصب في صالح الكرة الإنجليزية.

ويؤمن مسؤولو ليفربول بأحقية الفريق في ارتداء شعار بطل مونديال الأندية في كل المسابقات، كما حدث مع ريال مدريد الإسباني في آخر 3 سنوات، حيث ارتداه الأخير في الليجا أيضا.

وحتى الآن، لن يتمكن ليفربول من ارتداء الشعار سوى في بطولة دوري أبطال أوروبا، ما يعني أنه سيتحتم عليه الانتظار للظهور به حتى فبراير/شباط المقبل عند مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الـ16.

ولكي يرتدي “الريدز” الشعار في كأس الاتحاد الإنجليزي، سيتحتم عليه التقدم بطلب منفصل للاتحاد، للسماح له بوضعه على قميصه عند مواجهة إيفرتون مطلع يناير/كانون الثاني المقبل.

وسبق لرابطة البريمييرليج رفض طلب مانشستر يونايتد بوضع شعار مونديال الأندية على القميص بعد تتويجه باللقب عام 2008.

وبحسب صحيفة “تيليجراف” البريطانية، فإن رابطة البريمييرليج وافقت بالفعل على طلب ليفربول، ما يعني إمكانية ارتداء الفريق للشعار في مباراته ضد وولفرهامبتون يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الجاري على ملعب أنفيلد.

Loading...