ليونيل ميسي ضمن متحف لأساطير كرة القدم بمدريد

0 184

جاء قميص الأرجنتيني ليونيل ميسي ، لاعب وقائد برشلونة الإسباني، على رأس 9 قمصان موجودة في المعرض التاريخي الذي تستضيفه هيئة البريد الملكية في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويضم المعرض عينة من قمصان الفرق التي خاضت النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، إلى جانب قمصان لاعبين من أساطير اللعبة، شاركوا في هذه المنافسة الأعلى مكانة في أوروبا على مستوى الأندية.

ويستمر المعرض حتى 2 يونيو/حزيران المقبل، ويضم القمصان الأصلية لـ22 فريقا توج بـ”التشامبيونزليج”، سواء في نسختها الحالية أو القديمة (كأس أوروبا)، وكذلك قمصان 9 من أساطير كرة القدم مثل ألفريدو دي ستيفانو ويوهان كرويف ودييجو أرماندو مارادونا وزين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وفي المعرض، يمكن أيضا مشاهدة قميص لمارادونا في نسخة 1987 حين كان لاعبا بين صفوف نابولي، وآخر لزين الدين زيدان مع ريال مدريد في نهائي البطولة الأوروبية عام 2002، بالإضافة إلى قميص لألفريدو دي ستيفانو عمره يزيد على 50 عاما.

وسيكون هذا المعرض بمثابة حدث مصغر من المتحف المستقبلي الذي سيقام في العاصمة الإسبانية عام 2020، والذي سيضم في مدريد أكثر من 5000 قطعة فريدة، بين قمصان وكرات وميداليات وأحذية.

Loading...