“لي غازيل سوليدار” يفوز بالمرحلة الأولى من سباق “الصحراوية 2020″ .

0 32٬338

حاز فريق “لي غازيل سوليدار” المكون من الثنائي النسوي المغربي أميمة بوعياد وحسناء حمدوش بالمرحلة الأولى من سباق “الصحراوية 2020″، الذي انطلقت دورته السادسة اليوم الأحد بالداخلة.

وشملت المرحلة الأولى من هذا السباق النسوي التضامني بامتياز مسابقة في العدو، غطت خلاله المتسابقات مسافة تجاوزت ثلاثة كيلومترات، تلته مسابقة “البحث عن الكنز”، حيث كان على المتسابقات الاستعانة بخريطة للمدينة للعثور على الأماكن المسجلة في تلك الخريطة والعودة في مدة لا تتجاوز الساعة والنصف.

وبخصوص انتزاعهما الرتبة الأولى في هذه المرحلة، قالت الفائزتان التي تشاركان للمرة الأولى في تحدي “الصحراوية”، “لقد تجاوزنا الثلاثة كيلومترات الأولى بدون صعوبات كبيرة، ثم كان علينا بدأ مسابقة “البحث عن الكنز”، حيث كان علينا إيجاد بعض الأماكن المسجلة على الخريطة والإجابة عن بعض الأسئلة”، مؤكدتين أن إكمال هذه المرحلة في المرتبة الأولى يرجع بالأساس إلى “الاستعداد النفسي والجسدي” و”العمل كفريق والتنسيق فيما بيننا”.

وأعربت الفائزتان القادمتان من مدينة القنيطرة، اللتان تمثلان جمعية “أصدقاء الشريط الوردي” عن سعادتهما وفخرهما بهذا الفوز، وأكدتا أن هذا الإنجاز يشكل حافزا قويا لمواصلة السباق على نفس المنوال.

وعاد المركز الثاني إلى فريق “بي ريدي فور كامي” الممثل بالثنائي النسوي سالومي رافي وإليز بوليني.

ويعد هذا السباق المشاركات بمغامرات غير مسبوقة، بما في ذلك اكتشاف المواقع الأثرية في الداخلة، من خلال رياضات غير اعتيادية (ركوب الدراجات، الجري، ركوب قوارب الكانوي،…)، كما يتيح لهن اللقاء والتقاسم مع نساء من آفاق وجنسيات مختلفة، بالإضافة إلى اكتشاف ثقافة المنطقة من خلال الالتقاء والتبادل مع سكان المنطقة.

Loading...