مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير (CDG) يقدم منح مالية لفائدة ـ 121 مرشحًا يحملون مشاريع صغيرة

0 15٬564

واكبت جمعية باب رزق جميل المغرب العشرات من التعاونيات والمقاولات الصغرى في إطار جائزة صندوق الإيداع و التدبيير لسنة 2019.

الرباط 05/12/2019 – قامت مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير (CDG) ، في حفل نُظم يوم 5 دجنبر 2019 ، بمنح مالية لفائدة ـ 121 مرشحًا يحملون مشاريع صغيرة من مختلف جهات المملكة. تم تنظيم الحدث في الرباط ضمن النسخة الخامسة من البرنامج الوطني للأنشطة المدرة للدخل (AGR) عبر مؤسسات القروض الصغرى.
من بين مئات المشاركين حاملي المشاريع, تم تتويج مؤسسة باب رزق جميل لجودة مشاريع المستفيدين. ، و تم اختيار 10 فائزين من المؤسسة. كما مُنحت ميداليات إلى جمعيات القروض الصغرى (AMC) التي جندت أكبر عدد من المشاريع الحائزة على الجوائز. من بينها، جمعية باب رزق جميل (BRJ) ، التي قدمت العشرات من ملفا ت الترشيح من مختلف مناطق المملكة (الصويرة ، الدار البيضاء ، مراكش ، المحمدية ، وجدة ، شيشاوة ، بني ملال …) .
بعد عملية تقييم وفرز الملفات تم اختيار 10 مستفيدين من مؤسسة باب رزق جميل، للحصول على منح الدعم..
صرحت السيدة رشيدة مراد، رئيسة مؤسسة باب رزق جميل : «هذا النجاح يعتبر نتاج فريق عمل جاد « ، حيث تندرج هذه الأنشطة بين مجال الطباعة، إنتاج وتصدير زيت الأرڭان، الكسكس، …، مرورا بالمنتوجات المحلية و مواد التجميل الطبيعية.
البرنامج يهدف إلى المساهمة في محاربة الإقصاء الاجتماعي للشباب من خلال تشجيع العمل الحر، الإدماج المالي والاستقلال الذاتي، لتمكين أصحاب المشاريع التي تتلقى الدعم لتمويل جزء أو مجمل الميزانية المخصصة للمشروع.
استفاد المشاركون من حصة تكوينية من طرف باب رزق جميل في إطار الدعم والمواكبة بمركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى.


تم إعطاء انطلاقة مبادرة صندوق الإيداع والتدبير بالمشاركة مع بمركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى، والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى، و مؤسسة جيدة، سنة 2014 والتي تهدف إلى الإدماج المهني والمالي.
تطمح مؤسسة باب رزق جميل لمواكبة عدد أكبر من المستفيدين أصحاب المقاولات الصغرى باعتبارها مؤسسة مواطنة، تهدف للنهوض بالأنشطة المدرة للدخل والمقاولة الصغيرة جدا تحت شعار خلي مشروعك يشوف في النور

Loading...