مجلس الحكومة سيصدر بعض المراسيم تتعلق بتسوية بعض الملفات التعليمية

0 310

يرتقب أن يوافق المجلس الحكومي المنعقد يوم غد الخميس، على مشروع مرسوم يهدف إلى إقرار تدابير خاصة تتعلق بمعالجة وضعية بعض أطر هيئة التدريس، الذي يتابعون دراستهم بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، التابعة لقطاع التربية الوطنية.

وبحسب المذكرة التقديمية لمشروع المرسوم، فإن أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الذين يتابعون دراستهم إلى غاية نهاية السنة الثانية من سلك تحضير مباريات التبريز بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، سيستفيدون من أقدمية اعتبارية تساوي مدتها الفترة الممتدة من تاريخ التحاقهم الفعلي بمقرات عملهم بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، إلى غاية 31 دجنبر 2018.

وسيستفيد من نفس الإجراء، الأساتذة المبرزون للتعليم الثانوي التأهيلي، والذين تم توظيفهم جميعهم ابتداء من فاتح يناير 2019، وزاولوا مهامهم بداية من الموسم الدراسي 2018/2019.

وينص مشروع المرسوم أيضا على احتساب الأقدمية المذكورة لفائدة المعنيين بالأمر، من أجل الترسيم والترقي في الرتبة والدرجة، وبدون مفعول مادي.

كما اشار نفس المصدر أن عن وضع مرسوم لدى رئيس الحكومة بشأن تصحيح الخدمات المؤقتة للأساتة المدمجين والذين اشتغلوا كمعلمين عرضيين سابقا لدى الصندوق المغربي للتقاعد خصوصا.

Loading...