محمد إيحيتاران يصرح عن سر اختياره تمثيل منتخب هولندا على حساب المغرب.

0 26٬979

صرح محمد إيحيتاران، نجم آيندهوفن، عن سر اختياره تمثيل منتخب هولندا على حساب المغرب.

وقال لاعب الوسط المهاجم في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الهولندي “فكرت طويلا في الأمر، وقررت بعد التشاور مع عائلتي، اللعب لصالح منتخب هولندا”.

وتابع “ساعدني الاتحاد الهولندي لكرة القدم كثيرا طوال فترة لعبي مع منتخبات الفئات السنية، اشتغلت معه لفترة طويلة وكان من الصعب عليّ مفارقته”.

وأتم “أحمل القميص البرتقالي منذ سن الـ14، كما توجت مع منتخب تحت 17 سنة ببطولة أمم أوروبا، من الجيد أن أواصل السير في الطريق نفسه”.

إيحيتاران، صاحل الـ17 عاما، كان موجودا طوال الفترة الأخيرة محل تنافس بين الاتحادين المغربي والهولندي، حيث قام كليهما بمناورات كبيرة في الكواليس من أجل الاستفادة من خدماته.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قام بإرسال وفد إلى هولندا بغرض تعزية اللاعب بعد وفاة والده، كما حضر رئيسه فوزي لقجع في الجنازة التي أقيمت بالمغرب.

من جهته، قام الاتحاد الهولندي ببعث عدة رسائل للاعب، من بينها وجوده ضمن قائمة منتخب هولندا الذي سيشارك في بطولة أمم أوروبا القادمة.

وتألق إيحيتاران بشكل كبير في النسخة الحالية من الدوري الهولندي، بمساهمته في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل في 9 مباريات شارك فيها.

هذا الظهور اللافت جعل قيمته السوقية ترتفع لمبلغ 15 مليون يورو، بعد أن كانت 1.5 مليون يورو في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

ويعد إيحيتاران محل متابعة عدة أندية أوروبية كبرى على غرار ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.

ولا يعتبر إيحيتاران اللاعب الوحيد المنحدر من أصول مغربية الذي فضّل حمل قميص هولندا على حساب “بلد الأجداد”، حيث سبقه خالد بولحروز مدافع تشيلسي الأسبق، وأنور الغازي مهاجم أستون فيلا الحالي، وبراهيم أفيلاي لاعب برشلونة الأسبق.

Loading...