مراكش : الدورة الخامسة لمهرجان الملحون والأغنية الوطنية ما بين 11 و 15 شتنبر الجاري الثقافة و الإعلام

0 375

تقام خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و15 شتنبر الجاري بمراكش، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الملحون والأغنية الوطنية “دورة الأستاذ الباحث عبد الرحمان الملحوني”.

وتعد هذه التظاهرة ، المقامة احتفاء بذكرى عيد الشباب المجيد ، حسب بلاغ لجمعية الشيخ الجيلالي امثيرد (الجهة المنظمة)، امتدادا لملتقى موسيقى التراث في دوراته الثمانية السابقة (2006 – 2013).

وقد حرصت إدارة المهرجان ، يضيف المصدر ذاته ، على تنويع فقرات ومواد دورة هذه السنة التي تتزامن والذكرى الخمسين على تأسيس الجمعية، حيث تشتمل على أمسيات موسيقية ومعرض تشكيلي وندوة المهرجان، وإصدارات علمية ، وتكريم لثلة من رجال الفكر والعلم والفن.

وستفتتح فعاليات المهرجان ، المنظم بدعم وشراكة من المجلس الجماعي لمدينة مراكش، ووزارة الثقافة والاتصال، ومجلس جهة مراكش – آسفي، وولاية الجهة وبعض المؤسسات المحلية ، بأمسية في فن الملحون بقصر الباهية، ستحييها النخبة الوطنية لفن الملحون تحت قيادة الأستاذ محمد الوالي، حيث سيستمتع الجمهور بالعديد من القصائد الملحونية التي ن ظمت في غرض “الر بيع يات و الفكاهة والغزل والوطنيات ” في الشعر الملحون مع تكريم الأستاذ الباحث عبد الرحمان الملحوني.

Loading...