مسيرة الأنشطة الرياضية عالميا تتوقف بسبب كورونا .

0 43٬259

مع حالة انتشار فيروس كورونا في ربوع الأرض بشكل متسارع، وفي كثير من الدول بات منطق الوقاية خير من العلاج هو المبدأ السائد عند جميع الدول التي حرصت على منع تفشي الفيروس ، حيث قامت بتعليق العديد من الأنشطة والفعاليات التي تستدعي تجمعات عددية.

وأثّر تفشي فيروس “كوفيد-19” حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية لاسيما لجهة الإلغاء أو الإرجاء أو الإقامة من دون مشجعين، كما تسبب بإرباك كبير في جدول المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، مع إرجاء جولات في مسابقات قارية ومباريات دولية.

إرجاء كونجرس الفيفا بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء تأجيل الكونجرس السبعين الذي كان مقررا في الخامس من يونيو في أديس أبابا، إلى 18 سبتمبر، وذلك في إطار إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكذلك قررت المنظمة الكروية تأجيل اجتماع مجلسها الذي كان مقررا في 20 مارس/ آذارإلى يونيو/ حزيران أو يوليو/ تموز2020، على أن يتم في مقر الفيفا في زيوريخ أو عبر تقنية الاتصال بالفيديو.

وأوضح الفيفا في بيان أن القلق في ما يتعلق بصحة المشاركين بالإضافة إلى حظر السفر في دول عدة أدى إلى إلغاء العديد من الأحداث المماثلة في مختلف أنحاء العالم.

“يوروبا ليج” على وقع كورونا

وفرض تفشي فيروس كورونا المستجد والإجراءات الصارمة التي تتبعها دول عدة حول العالم، نفسه على ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” في كرة القدم، مع إرجاء مباراتين بين ناديين إسبانيين وإيطاليين، هما إشبيلية وضيفه روما، وإنتر وضيفه خيتافي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) بعد ظهر الأربعاء، إرجاء المباراتين من دون تحديد موعد جديد لهما، في خطوة أتت بعدما كشف روما رفض السلطات الإسبانية منع طائرته اذنا بالهبوط، ورفض خيتافي السفر الى ميلانو في شمال إيطاليا، الدولة الأكثر تأثرا بالفيروس في القارة العجوز.

وأتى ذلك بعد إعلان فريق العاصمة الإيطالية عبر حسابه على تويتر، انه “لن يذهب إلى إسبانيا لخوض مباراة الدوري الأوروبي ضد إشبيلية. لم تحصل طائرتنا الآتية من إيطاليا على إذن بالهبوط في إسبانيا”.

رفض السفر لميلانو

كما بدا مصير المباراة الثانية بين إنتر وخيتافي معلقا بعد رفض رئيس الأخير السفر إلى إيطاليا، مبديا استعداده لتحمل عواقب ذلك.

وقال الرئيس أنخل توريس لإذاعة “أوندا سيرو” المحلية “طلبنا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) البحث عن مدينة بديلة لميلانو، لا نريد الدخول إلى مركز فيروس كورونا، لسنا مضطرين”.

وأضاف “إذا كان يتعين علينا خسارة هذه المباراة، سنخسرها، لن نعرض صحتنا للخطر بأي حال من الأحوال”.

مباراة فولفسبورج وشاختار دانييتسك بدون جمهور

تقام مباراة فولفسبورج الألماني وضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني بدون جمهور أيضا، بينما أعلن مواطنه إينتراخت فرانكفورت أن مواجهته لبازل السويسري ستكون مفتوحة أمام الجماهير.

لكن الشكوك تحيط بمباراة الإياب بين الفريقين، بعدما أعلن بازل الإثنين في تغريدة على تويتر أنها “لن تقام في بازل بسبب تفشي فيروس كورونا في سويسرا”، وذلك بعدما قررت الشرطة المحلية منع اقامتها في المدينة، دون أن يحدد النادي مكانا بديلاً له.

تأجيل نهائيات كأس الاتحاد لتنس السيدات

قال الاتحاد الدولي للتنس اليوم الأربعاء إن نهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات التي كانت مقررة في بودابست الشهر المقبل والمواجهات الفاصلة التي كانت مقررة في العديد من الدول حول العالم تأجلت بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وتأجلت النهائيات، التي كانت مقررة بين 14 و19 أبريل/ نيسان في بودابست، بعد أن حظرت المجر التجمعات التي تتضمن أكثر من 100 شخص داخل القاعات و500 شخص خارجها.

وقال الاتحاد الدولي للتنس في بيان “بعد دراسة متأنية ومناقشات مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي واللجنة المحلية المنظمة .. يؤسفنا الاعلان عن تأجيل نهائيات كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات، وسيتم الاعلان عن المواعيد الجديدة بعد إعادة تقييم الوضع.

تأجيل نهائيات كأس الملك

– قال متحدث باسم الاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم الأربعاء إن المباراة النهائية لكأس الملك بين أتليتيك بيلباو وريال سوسيداد تأجلت بسبب مخاوف فيروس كورونا.

وكان من المفترض أن تلعب المباراة يوم 18 أبريل نيسان المقبل في استاد لاكارتوخا في اشبيلية.

نهائي كأس الرابطة بالدوري الفرنسي مؤجل لحين إشعار أخر

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة التي كانت مقررة في الرابع من أبريل/نيسان، أرجئت إلى موعد لاحق، في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأفادت الرابطة في بيان أنه بعد التشاور مع طرفي المباراة باريس سان جيرمان وليون وحاملي حقوق البث التلفزيوني والاتحاد الفرنسي للعبة “سيقوم مكتب الرابطة بتحديد موعد جديد في ظل تطور الوضع الصحي والمسار الأوروبي للناديين” المشاركين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تأجيل مباراة مانشستر بعد إصابة مع مالك أولمبياكوس اليوناني بكورونا

أعلن نادي مانشستر سيتي تأجيل مباراته ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء، بسبب تعامل لاعبي النادي اللندني مع مالك أولمبياكوس اليوناني الذي أعلن إصابته بالفيروس.

وأضاف سيتي في بيان له “قرار التأجيل يأتي كإجراء وقائي وفقا لنصائح طبية بعد تعامل أشخاص في أرسنال مع إيفانجيلوس ماريناكيس مالك أولمبياكوس الذي أعلن إصابته بفيروس كورونا .

تأجيل سباق فورمولا ئي في إندونيسيا بسبب فيروس كورونا

قالت وكالة أنباء أنتارا إن جائزة جاكرتا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية المقرر في السادس من يونيو/ حزيران سيتأجل بسبب مخاوف من فيروس كورونا وفقا لخطاب من حاكم جاكرتا أنيس باسويدان.

وبعد إلغاء سباقي سانيا في الصين وروما في إيطاليا بسبب الفيروس كان من المقرر إقامة سباق جاكرتا في السادس من يونيو.

Loading...