منتخب قطر للكرة الطائرة يحجز بطاقة مروره الى التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية

0 175

حجز منتخب قطر للكرة الطائرة بطاقة مروره الى التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، بعد أن حل بالمركز التاسع بفوزه بثلاثة اشواط مقابل شوط على نظيره الكازاخستاني، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة ضمن منافسات البطولة الآسيوية التي تحتضنها إيران حاليا.

وجاءت نتائج الأشواط بواقع (25-12، 25-18، 29-31، 25-19) لفائدة المنتخب القطري، ليكمل بذلك عقد المتأهلين الى التصفيات التي ستستضيفها الصين في يناير المقبل، حيث سيتنافس رفقة منتخبات ايران واستراليا والصين تايبيه والهند وكوريا الجنوبية وباكستان، والبلد المضيف.

وكان منتخب قطر حل ثالثا في المجموعة الاولى بدور المجموعات، بعد خسارته أمام استراليا بشوطين مقابل ثلاثة، وأمام ايران بثلاثة اشواط نظيفة، وفوزه على سريلانكا بثلاثة أشواط دون مقابل، قبل أن ينتقل الى مرحلة ترتيب المراكز متصدرا مجموعته بعد انتصاره على عمان بثلاثة اشواط نظيفة، والخسارة أمام كازاخستان بشوط مقابل ثلاثة، وليحتل المركز الأول بفارق شوط عن الاخير.

ثم تابع منافسته بالفوز على اندونيسيا بثلاثة أشواط نظيفة، قبل ان يختتم بالفوز على كازاخستان ليظفر بذلك بالمركز التاسع الذي منحه المنتخب الياباني قيمة كبيرة بعد صعوده للدور ربع النهائي، حيث تم استبعاد اليابان من تصفيات الاولمبياد، باعتبارها الدولة المضيفة.

ومن المقرر أن تختتم هذه المنافسات، اليوم السبت بالمباراة النهائية، التي ستجمع بين المنتخبين الإيراني والأسترالي، بعد فوز الأول على كوريا الجنوبية بثلاثة أشواط مقابل شوط، وفوز الثاني على اليابان بثلاثة أشواط مقابل شوطين، على أن تنتظم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وكذلك مباراتين لتحديد المركزين الثالث والرابع.

Loading...