مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يواصل منتدى “نوت” لقضايا المرأة .

0 67٬717

ضمن فعاليات الدورة الـ4 لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يواصل منتدى “نوت” لقضايا المرأة مناقشة القضايا الخاصة بالمرأة، مع ربط هذه القضايا بالسينما، وكيف تم التعبير عنها على الشاشة الفضية.

وقالت الدكتورة عزة كامل، نائبة رئيس هيئة أمناء المهرجان، ومدير منتدى نوت، إن المنتدى يواصل مناقشاته للعام الرابع بمدينة أسوان، بفضل الشغف بالإبداع والفن والسينما الذي أحدثه مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، حيث تتلاقى فيه ثقافات من كل بقاع العالم لعرض إبداعاتهم السينمائية والاشتباك الفعال في حوارات ومنتديات لشحذ الأذهان والتفكير لأعمال إبداعية خلاقة تتخطى الحدود المكانية والزمنية، تكون المرأة بؤرتها وركيزتها”.

وتابعت “منتدى (نوت) يطرح عدة قضايا على المستوى العالمي والعربي والأفريقي، منها قضية تزويج الطفلات وكيفية تناولها في الأفلام والحملات المجتمعية التي أسهمت في التحرك الإيجابي، والتحديات التي تواجه النساء العاملات، والتحديات التي تتعلق بالتنميط والصور الجندرية السلبية في قطاع صناعة الأفلام، مع عرض نماذج مؤثرة وإيجابية لنساء عاملات في قطاع صناعة الأفلام”.

وسيتم خلال المنتدى تكريم نساء أسوان اللاتي أسهمن في تحدي التنميط الذكوري، وكذلك تغيير ثقافة المجتمع بشكل إيجابي تجاه قضايا المرأة، فضلا عن عرض أفلام متنوعة من بلدان مختلفة، وسيختتم منتدى نوت الدورة الـ4 بمنح جائزته لأفضل فيلم مصري عن قضايا المرأة.

يذكر أن الدورة الـ4 لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ستعقد في الفترة من 10 إلى 16 فبراير 2020، وسيشهد حفل الافتتاح تكريم الفنانة المصرية نيللي كريم، ويتم تنظيم المهرجان بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة وبرعاية المجلس القومي للمرأة ونقابة السينمائيين.

Loading...