مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام يكرم الممثلة المصرية نيللي كريم في الدورة الرابعة .

0 88٬192

اختارت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة تكريم الممثلة المصرية نيللي كريم في الدورة الرابعة التي تنظم في الفترة من 10 إلى 16 فبراير 2020.

ويتم تكريم نيللي كريم (45 عاما) باعتبارها نموذجا يمثل إبداع المرأة في حاضر ومستقبل السينما المصرية، فضلا عن كونها من أهم النجمات اللواتي قدمن أعمالا حول قضايا المرأة ومشاكلها.

وقال السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس المهرجان، إن نيللي كريم موهبة متكاملة، تستخدم كل أدوات الممثل وتضيف عليها بعمق من تراكم تجاربها وخبراتها فصارت اسما يتردد كلما جرى البحث عن نساء مثقفات جديرات يتصدرن المشهد الفني.

من جهته أشار حسن أبوالعلا، مدير المهرجان، إلى أن نجاح نيللي كريم خلال مسارها السينمائي يعود إلى نجاحها في التعبير عن مشاكل وهموم المرأة المصرية في أفلام عديدة ستبقى في ذاكرة السينما المصرية، لافتا إلى تقديمها نوعيات مختلفة من الأفلام، منها الكوميدي والسياسي والرومانسي والاجتماعي.

نيللي كريم ممثلة وعارضة أزياء وراقصة باليه مصرية، قدَّمت أدوارا مهمة في العديد من الأعمال السينمائية، مثل أفلام “سحر العيون، غبي منه فيه، واحد صفر، أنت عمري” و”يوم للستات”.

كما تحتل مكانة مهمة في الأعمال التلفزيونية المصرية، خصوصا أعمال شهر رمضان، ومن أهم أعمالها التلفزيونية مسلسلات “سجن النسا، تحت السيطرة لأعلى سعر”، ومسلسل “اختفاء”.

Loading...